اخباراقتصادالرئيسيةعيون

اكتشاف غامض لـ 17 مليون قطعة نقدية ليبية في بريمرهافن

Butenunbinnen-

يحقق المدعي العام في بريمن حاليًا في قضية غير عادية تتعلق بتسليم مزعوم لأموال مزيفة. خلفية هذا الاكتشاف في حاوية طولها 20 قدمًا كانت الجمارك في بريمرهافن قد احتجزتها في منتصف يونيو. اكتشف المسؤولون 17 مليون قطعة نقدية من فئة الدينار الليبي في الحاوية، وقدر المدعي العام في بريمن ، فرانك باسادي، القيمة المكافئة بنحو عشرة ملايين يورو.

يتحقق المدعي العام الآن من الشخص الذي أمر بالضبط بسك العملات. يعتمد ذلك على ما إذا كانت نقودًا مزيفة. إذا جاء الأمر من الحكومة الليبية، فهو ليس نقودًا مزيفة. قال المدعي العام إن الحكومة سيكون لها الحق في القيام بذلك.

ومع ذلك، هناك أيضًا احتمال أن الأمر قد صدر بتكليف، على سبيل المثال، من قبل زعيم المتمردين الليبيين خليفة حفتر. عندها ستكون مزيفة.

يفترض الادعاء أن الأموال تم سكها في روسيا.  وذكرت مجلة “دير شبيغل” التي نشرت أول تقرير عن الاكتشاف أن الشركة الروسية الحكومية جوسناك هي المقاول، وبالتالي كان المستفيد فرعاً غير موجود للبنك المركزي الليبي في البيضاء. المنطقة المحيطة بالبيضاء تخضع بدورها لسيطرة حفتر.

تبلغ تكلفة تخزين العملات حوالي 40 ألف يورو سنويًا

حتى يتم توضيح هذه الأسئلة، سيتم الآن تخزين عملة المليون دولار مؤقتًا. كان من الممكن أن يتولى البوندسوير هذا التخزين في موقع الثكنات، لكنه لم يرغب في تحمل المسؤولية.

لهذا السبب يتم الآن تخزين الأموال من قبل شركة لوجستية. تم إعادة تعبئتها في حاويات مختلفة ونقلها إلى مكان آخر. وبحسب مكتب المدعي العام، قد تصل تكاليف التخزين والحراسة إلى حوالي 40 ألف يورو سنويًا.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى