اخباراقتصادالرئيسية

اعتماد ميناء المنطقة الحرة بمصراتة ضمن الموانئ العالمية المصنفة

وال-

احتفل بمدينة مصراتة باعتماد الخطة الأمنية لميناء المنطقة الحرة بمصراتة ( PFSP ) والحصول على بيان الامتثال للمرفق المينائي DOC  وفقاً لمتطلبات المدونة الدولية ( ISPS-Code) كأول “ميناء تجاري بليبيا يتحصل على وثيقة الامتثال للمرفق المينائي ( DOC ) ليكون من ضمن الموانئ العالمية المصنفة.

وقدمت خلال المراسم الاحتفالية التي -حضرها كل من رئيس مجلس إدارة المنطقة الحرة بمصراتة، والمدير العام ومدراء الإدارات والمكاتب ورئيس مصلحة الموانئ والنقل البحري- شهادة الاعتماد لمدة خمس سنوات من مصلحة الموانئ والنقل البحري، الجهة المخوّلة من قبل المنظمة البحرية الدولية. ( IMO)

وحسب الصفحة الرسمية للمنطقة الحرة بمصراتة تعد هذه الوثيقة من أهم الشهائد التي تعطى للموانئ حول العالم بعد مراجعة ودراسة التقييم والخطط الأمنية والقيام بالزيارة للميناء، مما يساعد في زيادة التصنيف لميناء المنطقة الحرة بمصراتة عالمياً واستقطاب خطوط ملاحية جديدة، إضافة لتقليل قيمة التأمين على السفن باعتبار أن الميناء يمتثل لاشتراطات المدونة الدولية.

واختتمت الاحتفالية بجولة ميدانية شملت مجموعة من المشاريع الجاري تنفيذها والتي شارفت على الانتهاء كمشروع مركز البيانات ومشروع محطة الحاويات وصيانة صومعة الحبوب ومكتب التفتيش البحري بالمنطقة الحرة بمصراتة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى