اخبارالاولىالرئيسية

اجتماع بالهيئة العامة للاتصالات لبحث إطلاق أول قمر صناعي ليبي

وال-

عقد بديوان الهيئة العامة للاتصالات والمعلوماتية بطرابلس اجتماع لمناقشة وبحث إمكانية إطلاق اول قمر صناعي نوع كيوب سات ليبي بالتعاون مع الهيئة الليبية للبحث العلمي.

وحضر الاجتماع رئيس الهيئة العامة للاتصالات والمعلوماتية المهندس عبدالباسط الباعور، ومشاركة كل من المهندس نبيل بلعيد عن الهيئة الليبية للبحث العلمي رئيس مجلس إدارة المشروع الوطني لإطلاق القمر الصناعي العلمي، إضافة إلى عدد من رؤساء الادارات بالهيئة العامة للاتصالات والمعلوماتية .

وقد أعرب رئيس الهيئة العامة للاتصالات والمعلوماتية في بداية الاجتماع عن دعمه الكامل لهذا التعاون الذي يوفر خدمات علمية وبحثية وخدمية متنوعة لجميع القطاعات .

واقترح إعداد وثيقة تتضمن دراسة شاملة وكاملة للمشروع متضمنة أهداف وأهمية المشروع، وخطة وآلية التنفيذ، وطرق آليات التمويل والاستثمار لضمان استقامة المشروع.

وأكد رئيس الهيئة على ضرورة العمل لوضع مقترح لمذكرة تفاهم تشمل آلية التعاون بين الهيئة العامة للاتصالات والمعلوماتية مع الهيئة الليبية للبحث العلمي، تحدد فيها الأهداف المشتركة والجهات ذات العلاقة التي يمكن دعوتها للمشاركة في تنفيذ هذا المشروع الوطني المهم. وضرورة تشكيل لجنة مشتركة لإدارة هذا المشروع في المستقبل القريب.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى