اخبارالرئيسيةعيون

إيطاليا: نائبة تدعو الحكومة لإحاطة البرلمان حول مقتل 3 مهاجرين “على يد خفر السواحل الليبي”

آكي

دعت عضو مجلس النواب الايطالي، لاورا بولدريني الحكومة لإحاطة البرلمان بشأن مقتل ثلاثة مهاجرين سودانيين “على يد خفر السواحل الليبي”.

وقد أفادت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في وقت سابق اليوم الثلاثاء بوفاة الأشخاص  الثلاثة إثر إطلاق للنار وقع عند نقطة من نقاط الإنزال الخمس في ليبيا الليلة الماضية، وذلك بعد اعتراض خفر السواحل الليبي لأحد القوارب، مطالبة بـ ”إجراء تحقيق عاجل” بهذا الشأن.

وقالت بولدريني، التي تنتمي الى الحزب الديمقراطي شريك حركة خمس نجوم في الائتلاف الحاكم “حصيلة درامية بحق أشخاص الذين تم اعتراضهم في البحر وكانوا يحاولون الفرار من الاعتقال في تلك المراكز التي يرتكب فيها التعذيب والمضايقة والعنف”، حسبما جاء في تصريح صحفي.

وأضافت بولدريني، الرئيسة السابقة لمجلس النواب والمحسوبة على التيار اليساري في الحزب الديمقراطي، “لم يعد بوسع إيطاليا التسامح مع هذه الأساليب الإجرامية. ولن ينبغي عليها تمويل خفر السواحل الليبي”.

وكان المبعوث الخاص للمفوضية لشؤون وسط البحر الأبيض المتوسط، فنسنت كوشيتيل قد اشار الى ”إن هذا الحادث يؤكد بشكل صارخ بأن ليبيا ليست ميناءً آمناً للنزول”. وأضاف، حسبما نقلت عنه المفوضية في بيان “هناك حاجة لرفع مستوى قدرة البحث والإنقاذ في منطقة البحر الأبيض المتوسط​​، بما في ذلك سفن المنظمات غير الحكومية، من أجل زيادة احتمال عمليات الإنقاذ التي تؤدي إلى النزول في موانئ آمنة خارج ليبيا. كما أن هناك حاجة لمزيد من التضامن بين الدول الساحلية المتوسطية“.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى