اخبارالرئيسيةثقافة

“أنا أقرأ” ينظم حفل لتوقيع كتاب “حدثني القرآن” للدكتورة أبوغرسة

الناس-

احتضن المسرح الوطني مصراتة حفل توقيع وتقديم كتاب “حدثني القرآن” للكاتبة عزة أبوغرسة.

ونظم نادي “أنا أقرأ” السبت (03 فبراير 2024م) ندوة بالمناسبة أدارتها الأستاذة أسماء بن إسماعيل، بين الدكتور أحمد شيلابي والكاتب حمد هلال، حيث دار النقاش حول موضوعات الكتاب، ولم يهمل الكاتبة المقيمة في الولايات المتحدة فكانت لها مداخلة عبر الويب، حيّت فيها الحضور، وأشارت إلى أنها كانت تهدف إلى الكتابة عن “المرأة في القرآن، لكن الفكرة تغيرت نحو مواضيع كثيرة استلهمتها من كتاب الله. وقالت إنها لن تتخلى عن فكرتها الأصلية، وسيكون لها كتاب عن المرأة في القرآن مستقبلا..

الكتاب من منشورات دار دروج، ومكتبة الشعب، في حوالي 200 صفحة من الحجم المتوسط، ومقسم إلى (12) فصلا، وكما قدمه الدكتور أحمد شيلابي فهو “خواطر وتأملات ترشح من القرآن الكريم وتمتح منه. بلغة منضبطة وعلمية”.

والكاتبة هي “د. عزة بدر الدين عمر أبوغرسة” عضو هيئة التدريس في جامعة مونتكلير في ولاية نيوجرسي الأمريكية.

يشار إلى أن صحيفة الناس (الورقية) كان لها وقفة مع الدكتورة أبوغرسة في 2016 حين كانت تكتب المقالة وترسم الاسكتشات وعضوا في إدارة مسجد بالمنطقة التي تسكنها في نيوجيرسي الأمريكية. وقد نشرت الصحيفة وقتها بعض اسكتشاتها، حيث أخذت على نفسها رسم مائات الصور للشهداء في ليبيا، وكانت تلك أولى الحلقات مع “سيدة ليبية. تكتب وترسم وتدير مسجدا” كما كان عنوان المقال وقتها. وفي هذا الحفل كان اللقاء الثاني، عسى أن تكون الوقفة الثالثة مع قراءة في كتاب “حدثني القرآن”.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى