اخبارالاولىالرئيسية

أمريكا تقول إنها قتلت “إرهابيين” اثنين في ضربة جوية بجنوب ليبيا

أمريكا تقول إنها قتلت “إرهابيين” اثنين في ضربة جوية بجنوب ليبيا

 

(رويترز)- قالت القوات الأمريكية إنها نفذت ضربة جوية بجنوب غرب ليبيا يوم السبت وقتلت ”إرهابيين اثنين“ في إطار الجهود الرامية إلى حرمان المسلحين من ملاذ آمن في صحراء البلاد الشاسعة.

وقالت القيادة الأمريكية في أفريقيا في بيان إن الضربة الجوية استهدفت ضواحي مدينة أوباري ونفذت بالتنسيق مع حكومة الوفاق الوطني الليبية المعترف بها دوليا في طرابلس.

وتابع البيان ”طبقا لتقييمنا في الوقت الراهن لم يقتل مدنيون في الغارة“.

وأبلغ شاهد عيان في أوباري رويترز عبر الهاتف بأن دوي انفجار هائل سُمع ظهر يوم السبت تقريبا.

وقال إن منزلا في حي الفرسان تعرض لهجوم وتم العثور على جثتين هناك. ووفقا لشاهد العيان الذي طلب عدم نشر اسمه لأسباب أمنية، قال سكان من الحي إن المنزل كان يتردد عليه أجانب.

وأظهرت صور نشرتها وسائل إعلام محلية جثة ملقاة على الأرض بدون بعض الأطراف وبدون الرأس بالإضافة إلى سيارة تحطمت نوافذها وانتشرت عشرات الثقوب في أحد جوانبها.

ونفذت القوات الأمريكية غارات من آن لآخر تستهدف مسلحين في ليبيا خلال السنوات القليلة الماضية.

كما شنت القوات حملة جوية على تنظيم الدولة الإسلامية في مدينة سرت الليبية المعقل السابق للتنظيم في عام 2016 في الوقت الذي كانت فيه قوات محلية تقاتل لطرد المتشددين من المدينة.

وقالت الولايات المتحدة العام الماضي إنها قتلت عشرات المشتبه بهم في ضربات جوية في مناطق صحراوية بمدينة سرت في محاولة لمنع المسلحين من إعادة تنظيم صفوفهم.

وإعلان يوم السبت يعد المرة الأولى التي تقر فيها الولايات المتحدة بتنفيذ هجوم بعيدا إلى الجنوب باتجاه أوباري التي تبعد نحو 700 كيلومتر جنوبي العاصمة طرابلس على الطريق الواصل إلى الحدود الليبية مع الجزائر.

وطالما حذر مسؤولون ليبيون وغربيون من خطر المتشددين المرتبطين بتنظيم الدولة الإسلامية وتنظيم القاعدة والذين يستخدمون جنوب ليبيا قاعدة لهم.

وقال بيان القيادة الأمريكية في أفريقيا ”نحن ملتزمون بمواصلة الضغط على شبكة الإرهاب ومنع الإرهابيين من إقامة ملاذ آمن“.

ولم تقدم القيادة الأمريكية تفاصيل عن هوية المستهدفين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى