الرئيسية » الرئيسية » اخبار » وكيل وزارة التعليم يعلن عن ترتيبات جديدة لإجراء امتحانات الثانوية العامة داخل الجامعات

وكيل وزارة التعليم يعلن عن ترتيبات جديدة لإجراء امتحانات الثانوية العامة داخل الجامعات

جمعة: لن نسمح بالغش في امتحانات الشهادات العامة

وكيل وزارة التعليم يعلن عن ترتيبات جديدة لإجراء امتحانات الثانوية العامة داخل الجامعات

 

(الناس)- أعلن وكيل وزارة التعليم “عادل جمعة عامر” أن امتحانات الشهادة الثانوية لهذا العام ستجري بالجامعات والكليات والمعاهد العليا، وأن لجان المراقبة والملاحظة ستكون خليطا من أعضاء هيئة التدريس والمعيدين بالجامعات والمفتشين التربويين.

وأضاف جمعة خلال مناقشته مع اللجنة العليا للامتحانات الترتيبات الجديدة الخاصة بامتحانات الشهادة الثانوية لهذا العام: “لن نسمح بالغش في امتحانات الشهادات العامة”.

 

وحضر الاجتماع الذي عقد الأحد (08 أبريل 2018) مسجلو الجامعات وعمداء الكليات والمعاهد العليا ومديري مكاتب الامتحانات بمراقبات التعليم بالمنطقة الوسطى.

وأوضح جمعة بأن الهدف من إجراء الامتحانات داخل الجامعات هو خلق بيئة تعليمية مناسبة والقضاء على ظاهرة الغش والاحتيال داخل قاعات الامتحان والتصدي لمحاولات الغش عن طريق الهواتف المحمولة.

 

وأشار الوكيل –حسب ما نشرت الصفحة الرسمية للوزارة- الى إن الوزارة “تسعى من خلال هذه الترتيبات لإجراء امتحانات نزيهة من أجل الوصول إلى نتائج حقيقية بعيدة كل البعد عن أي غش أو تزييف”.

كما أشار إلى أن الوزارة ستتولى توفير وسائل لنقل الطلاب من مدارسهم إلى مقار لجان الامتحانات بالجامعات والكليات والمعاهد العليا التي سيمتحنون أمامها تحت إشراف المراقبات التعليمية بالبلديات.

عن ابوبكر مصطفى

شاهد أيضاً

ليبيا: (617) إصابة جديدة بكورونا في 24 ساعة، وتعافي (610)، ووفاة (15)

الناس- أعلنت ليبيا عن تسجيل (617) إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد بعد الكشف عن (4156) …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *