اخبارالاولىالرئيسية

وزير المواصلات الليبي يعلن عن استئناف الرحلات الجوية بين ليبيا ومالطا

وال-

وصلت ظهر اليوم الاثنين أول رحلة جوية إلى مطار معيتيقة قادمة من مطار فاليتا بجمهورية مالطا وذلك إيذانا بفتح خط جوي بين البلدين بعد توقف دام لعامين .

وكان في استقبال الطائرة لدى وصولها إلى مطار امعيتيقة الدولي وزير المواصلات “محمد الشهوبي”، ووزير الاقتصاد والتجارة “محمد الحويج”، ووكيل وزارة المواصلات للنقل الجوي “خالد السويسي”، ورئيس مصلحة المطارات “محمد بيت المال”، وسفير مالطا لدى ليبيا  .

وأعلن “الشهوبي” خلال مؤتمر صحفي مشترك مع وزير الاقتصاد المالطي “سيلفيو سكيمبري”  عن تدشين أولى الرحلات الجوية بين ليبيا ومالطا بعد توقف دام لأكثر من عامين .

وأوضح الوزير انه سيتم استئناف الملاحة الجوية بين البلدين بواقع أربع رحلات أسبوعيا وذلك بناء على الزيارة التي قام بها رئيس الوزراء “عبد الحميد الدبيبة” والوفد المرافق له خلال الفترة الماضية وتم بموجبها توقيع مذكرة تفاهم بهذا الشأن .

وأكد الوزير أن هذا الخط االحيوي بين ليبيا ومالطا من شأنه أن يساهم في النمو الاقتصادي وتنشيط حركة الأشخاص والبضائع والنهوض بقطاع المواصلات في ليبيا .

من جانبه أعرب وزير الاقتصاد المالطي عن سعادته بعودة الرحلات الجوية بين البلدين .

وقال إنها خطوة صغيرة في الاتجاه الصحيح وهناك الكثير من العمل المشترك لإنجازه، وإن العلاقات مع ليبيا ليست صداقة بل تعتبر علاقة أخوية وإن بلاده على استعداد تام لتقديم المساعدات لتطوير الخدمات في ليبيا  .

ونقل الوزير خلال المؤتمر الصحفي تحيات رئيس وحكومة بلاده، مؤكدا أن رئيس الوزراء المالطي يعبر دائما عن صوت الليبيين في الاتحاد الأوروبي.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى