الرئيسية » الرئيسية » اخبار » وزير التعليم الليبي يعلن استقالته على الهواء بسبب قرار إعادة هيكلة قطاع التعليم دون الرجوع إليه

وزير التعليم الليبي يعلن استقالته على الهواء بسبب قرار إعادة هيكلة قطاع التعليم دون الرجوع إليه

الناس-

 

أعلن “عثمان عبدالجليل” وزير التعليم بحكومة الوفاق الوطني استقالته في مؤتمر صحفي بث على الهواء الخميس (31 أكتوبر 2019م) بعد أزمة مر بها القطاع.

وذكر الوزير المستقيل أن استقالته جاءت “على خلفية إصدار القرار (1267) لسنة 2019م” من قبل المجلس الرئاسي، والقاضي بفصل وزارة التعليم إلى وزارتين إحداهما للتعليم العام والأخرى للتعليم العالي.

وقال عبدالجليل في نص الاستقالة إنه أوضح للرئيس مساوئ فصل القطاع إلى وزارتين، موضحا أنه “سوف يهدم كل ما تم إنجازه، وإنني لا أتحمل المسؤولية في البقاء على رأس أي من الوزارتين لأنني أعلم بأن الفشل سوف يكون قريبي، وأنا لا أرتضي لنفسي ذلك”.

وشهد قطاع التعليم الأيام الماضية تصعيدا من قبل المعلمين والموظفين بالتعليم العام، وكذلك أعضاء هيئة التدريس بالتعليم العالي، وكانت المطالب في بدايتها نحو تحسين مستوى الدخل والتأمين الصحي، ثم ارتفع سقف المطالب إلى إقالة الوزير، وإلى أن صار المطلب الرئيسي لمتظاهرين خرجوا في طرابلس الاثنين الماضي عقب صدور قرار من الوزير يقضي بإيقاف ثمانمائة مدير مدرسة عن العمل، وإيقاف مرتبات أكثر من مائة وخمسين ألف مدرس لدواع إدارية.

وعقب المظاهرة التقى رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج بممثلين عن تنسيقيات الاعتصام، واستمع إلى مطالبهم، ووعدهم بإجراء في غضون أسبوع، حيث صدر القرار (1267) المشار إليه أعلاه.

 

 

 

عن ابوبكر مصطفى

شاهد أيضاً

ليبيا (610) إصابة جديدة بكورونا في 24 بمعدل يقترب من 14% من العينات ووفاة 15 مصابا

الناس- أعلنت ليبيا عن (610) إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد بعد الكشف عن (4474) الأربعاء، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *