الرئيسية » الرئيسية » اخبار » وزارة الصحة تصدر قرارها رقم 1 لسنة 2018 بتشكيل لجنة عليا استشارية للعلاج بالخارج

وزارة الصحة تصدر قرارها رقم 1 لسنة 2018 بتشكيل لجنة عليا استشارية للعلاج بالخارج

تسمية الدكتور “هاشم بالخير” رئيسا لها

وزارة الصحة تصدر قرارها رقم 1 لسنة 2018 بتشكيل لجنة عليا استشارية للعلاج بالخارج

(الناس)- أصدرت وزارة الصحة في ليبيا القرار رقم (1) لسنة 2018 بشأن ن تشكيل لجنة استشارية عليا للعلاج بالخارج، تتولى مراجعة الخدمات الطبية والعلاجية المقدمة للمرضى، وكلف الدكتور “هاشم بالخير” رئيسا لها.

وحسب القرار ستتولى اللجنة أماكن علاج الحالات المرضية المحالة إليها وفق محاضر اجتماعات اللجان الاستشارية بالمناطق.

وأعلن “بلخير” –حسب ما نشرت وزارة الصحة الخميس (18 يناير 2018) أن لجنته ستقدم رؤية واضحة لتوجهات الوزارة، الرامية لتقديم العلاج لمستحقيه وضمان تنظيمه بشكل علمي وإداري.

وأضاف أن هذا القرار سيحقق المساواة في حقوق العلاج بين كل الليبيين وفي كل ربوع البلاد”؛ مشيراً إلى القائمة النمطية التي سيتم إعدادها من طرف اللجنة والتي ستحدد أنواع الأمراض التي تستدعي العلاج بالخارج بعد التأكد من تعذر علاجها محلياً.

كما أوضح “بالخير” أن اللجنة ستعمل وفقاً لمنظومة عمل إلكترونية تربط كل اللجان الاستشارية بالمناطق والبالغ عددها 7 لجان؛ موزعة على مختلف مناطق ليبيا؛ بالإضافة إلى عددٍ من اللجان الفرعية؛ بما يضمن حصول الحالات على الرد الطبي خلال “زمن قياسي” بحد قوله.

ويرى رئيس اللجنة أن تضمين العلاج داخل المستشفيات العامة في ليبيا في خطة اللجنة الاستشارية؛ سيساهم كثيراً في منع إهدار ميزانيات الدولة؛ وخصوصاً أن العطاء العام لسنة 2018 سيضمن علاج الحالات داخل المستشفيات العامة أيضاً.

وأوضح أن ” الموافقة على علاج الحالات يعني منحها نموذجاً بالموافقة يحمل رقماً إشارياً مسجلاً لدى اللجنة؛ بما يضمن الشفافية في منح العلاج .

عن ابوبكر مصطفى

شاهد أيضاً

رأي- انقلاب ستيفاني والجزرة المزعومة

*كتب/ أبوبكر البغدادي، ما يحدث في ليبيا هذه الأيام يشبه إلى حد كبير ما كان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *