الرئيسية » الرئيسية » اخبار » وزارة التعليم الليبية تعلن عن تأجيل امتحانات الدور الثاني للشهادتين الإعدادية والثانوية

وزارة التعليم الليبية تعلن عن تأجيل امتحانات الدور الثاني للشهادتين الإعدادية والثانوية

بسبب الاضطرابات الأمنية التي تشهدها العاصمة طرابلس

وزارة التعليم الليبية تعلن عن تأجيل امتحانات الدور الثاني للشهادتين الإعدادية والثانوية

 

(الناس)- أعلن وزارة التعليم الليبية على صفحتها الرسمية عن تأجيل امتحانات الدور الثاني لطلبة شهادتي التعليم الأساسي والمتوسط، إلى الخامس عشر من سبتمبر الجاري. وامتحان الدبلوم المتوسط إلى التاسع من نفس الشهر.

 

وجاء في البيان الذي  أصدرته الوزارة اليوم السبت، الأول من سبتمبر 2018: “أعلنت اللجنة الوزارية للإشراف على الامتحانات المشكلة بقرار السيد رئيس المجلس الرئاسي رقم (626) لسنة 2018 برئاسة وزير التعليم وعضوية وزيري الداخلية والحكم المحلي عن تأجيل امتحانات (الدور الثاني) لطلبة شهادتي إتمام مرحلتي التعليم الأساسي والثانوي الدارسين بالداخل إلى 15 سبتمبر الجاري 2018م.

وتابع البيان الذي نشر على الصفحة الرسمية للوزارة: “وأوضح وزير التعليم –رئيس اللجنة الوزارية الدكتور عثمان عبدالجليل في تصريح خص به الموقع الإلكتروني للوزارة، بأن التأجيل جاء بناء على توصية من اللجنة التنفيذية العليا للامتحانات، بعد اجتماع موسع عقدته في جامعة طرابلس صباح اليوم السبت 01- 9- 2018 مع مراقبي التعليم ببلديات طرابلس الكبرى، ومديرية أمن طرابلس، ورئاسة جامعة طرابلس، وكذلك بعد تواصلها مع مراقبي التعليم في باقي البلديات، ورؤساء الجامعات المختلفة”.

 

وعللت الوزارة التأجيل بالظروف الأمنية والنفسية الصعبة التي يمر بها الطلاب جراء تصاعد حدة الاشتباكات جنوب طرابلس.

يشار إلى أن اضطرابات أمنية ضربت العاصمة طرابلس، حيث اندلعت اشتباكات في ضواحي المدينة منذ (27 أغسطس 2018) استخدمت فيها الأسلحة الثقيلة، وسقطت عدة قذائف على الأحياء السكنية في أنحائها، كما ضرب مطار معيتيقة، ما أدى إلى تحويل جميع الرحلات منه وإليه، ورغم الجهود المحلية والأممية لاحتواء الاضطرابات، إلا أن القذائف لازالت تسقط على المدينة.

 

وكان وكيل وزارة التعليم أكد الجمعة على إجراء الامتحانات في موعدها الأحد قبل صدور هذا البيان الأخير.

 

وفي سياق ذي صلة أوردت وكالة الأنباء الليبية خبر سقوط عدد من القذائف العشوائية على منازل المواطنين بمناطق سوق الجمعة وغوط الشعال وقرقارش ووادي الربيع وعين زارة .. اضافة الى الجدار الخارجي لمركز العلاج الطبيعى بمنطقة الفرناج.. مخلفة اضرار مادية، ولا أضرار بشرية .

 

 

عن ابوبكر مصطفى

شاهد أيضاً

ليبيا: (617) إصابة جديدة بكورونا في 24 ساعة، وتعافي (610)، ووفاة (15)

الناس- أعلنت ليبيا عن تسجيل (617) إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد بعد الكشف عن (4156) …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *