اخبارالاولىالرئيسيةعربي ودولي

نتائج إيجابية للقاء السراج مع السيسي في مصر واتفاق على عدم السماح بفراغ سياسي في ليبيا

لجنة ليبية مصرية مشتركة لترجمة ما تم الاتفاق عليه

نتائج إيجابية للقاء السراج مع السيسي في مصر واتفاق على عدم السماح بفراغ سياسي في ليبيا

(الناس)- شرع رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني “فائز السراج” زيارة إلى مصر بلقاء مع الرئيس المصري “عبدالفتاح السيسي” في قصر الاتحادية بالقاهرة، حيث اتفقا على إرساء تعاون شامل بين البلدين.

وقال “السيسي” إن الزيارة هي بداية لمرحلة جديدة من التعاون الشامل، مؤكدا على استعداد بلاده لتقديم كل ما تستطيع لتحقيق تعاون مثمر مع ليبيا، واعتبر “السراج” الزيارة فرصة لتبادل وجهات النظر والعمل سويا لمصلحة البلدين الشقيقين.

وعقد الجانبان محادثات استمرت لأكثر من ساعة تناولت العلاقات الليبية المصرية، واتفقا على استمرار المسار السياسي في ليبيا وفقا للاتفاق السياسي واجتياز المرحلة الانتقالية إلى حالة الاستقرار. وأنهما لن يسمحا بفراغ سياسي في البلد.

كما تطرقا إلى التعاون الأمني الشامل.

وأبدى الجانب المصري تجاوبا مع طلب ليبي لحل مشاكل الليبيين المقيمين في مصر، من حيث تسهيل إجراءات الإقامة ومراجعة الإجراءات التي تسبب لهم مصاعب وعراقيل. وتشمل المراجعة موضوع التأشيرة والإقامة للمواطنين الليبيين.

وتمخص الاجتماع عن اتفاق لإنشاء لجنة ليبية مصرية مشتركة عليا تتمثل في كافة القطاعات الاقتصادية والخدمية والأمنية والسياسية على أن تعقد اجتماعها الأول في القاهرة في شهر يناير 2018، الهدف منها ترجمة ما تم الاتفاق عليه إلى مشاريع واستثمارات تخدم الشعبين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى