الرئيسية / الرئيسية / اخبار / منظمة إنسانية: وفاة 12 شخصاً على متن قارب هجرة

منظمة إنسانية: وفاة 12 شخصاً على متن قارب هجرة

آكي-

أطلقت منظمة إنسانية نداء استغاثة لأجل أكثر من 1300 مهاجر، من بينهم العديد من الأطفال والنساء، يوشكون على الغرق في مضيق صقلية.

وقال مشروع (Alarm Phone) التابع لمنظمة (Watch The Med) غير الحكومية، إن المهاجرين على متن القارب “أفادوا أن 12 شخصًا ماتوا أو فقدوا الوعي، وأن العديد منهم يعانون من الجفاف، ويمكن أن يغرق القاربان في أي وقت، وهم يخشون ذلك”.

وأضاف أن “المهاجرين المشار إليهم، يهيمون على متن قاربين يحملان على متنهما 700 و650 شخصًا على التوالي، انطلقا من ميناء طبرق الليبي”، موضحاً أن “السلطات المعنية أبلغت بالأمر دون أن تكون هناك عملية انقاذ جارية”.

كما قرع المشروع الإنساني جرس الإنذار “لوجود قارب على متنه 400 مهاجر معرضين للخطر”، وهم “يبحرون في منطقة البحث والإنقاذ الإيطالية”، مبيناً أنهم “في عرض البحر منذ أربعة أيام، بعد أن فروا من ليبيا والمياه تتسرب إلى قاربهم”.

يُذكر أن (Alarm Phone)، تم تأسيسه في أكتوبر 2014 من قبل شبكة ناشطين وممثلين عن المجتمع المدني في أوروبا وشمال أفريقيا. وهو يكرس خط هاتف مباشر منظم ذاتياً، للاجئين الذين يواجهون صعوبات في مياه البحر المتوسط، على متن القوارب المنكوبة، ليوفر لهم فرصة للنجاة.

 

شاهد أيضاً

صالح والمشري في القاهرة.. هل يتمكنان من حسم ملفات ليبيا العالقة؟

العربي الجديد- تطرح اللقاءات الأخيرة التي تجمع، في العاصمة المصرية القاهرة، بين رئيس مجلس النواب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.