الرئيسية » الرئيسية » اخبار » مظاهرات في مصراتة تطالب الجهات الأمنية بالقبض على المتورطين في اغتيال “اشتيوي”

مظاهرات في مصراتة تطالب الجهات الأمنية بالقبض على المتورطين في اغتيال “اشتيوي”

من تداعيات اغتيال عميد بلدية مصراتة

مظاهرات في مصراتة تطالب الجهات الأمنية بالقبض على المتورطين في اغتيال “اشتيوي”

(الناس)- لازالت قضية اغتيال عميد بلدية مصراتة “محمد اشتيوي” تتفاعل في مدينته وعلى مواقع التواصل الاجتماعي، حيث خرجت السبت مظاهرة وسط المدينة تدعم الجهات الأمنية لأجل القبض على المتهمين في هذه القضية.

وكان العميد اغتيل ليل الأحد (17 ديسمبر 2017) بعد عودته من رحلة خارجية عبر مطار مصراتة، حيث طاردته سيارة لمسلحين اختطفوا العميد ثم قتلوه.

وطالب بيان صادر عن “أولياء دم الشهيد محمد مفتاح اشتيوي” بسرعة اتخاذ الخطوات العملية لمعرفة الجناة والقبض عليهم في أسرع وقت ممكن، مؤكدين وقوفهم مع الجهات الأمنية للقيام بعملها.

وشاعت على مواقع التواصل الاجتماعي أخبار تتهم أشخاصا  تذكرهم بالاسم بأنهم خلف الاغتيال، في حين تناقل آخرون ما وصفوه بالتسريبات من داخل مديرية الأمن عن أسماء المتورطين، ما دعا مديرية الأمن إلى التنصل من ذلك، حيث نوهت على صفحتها الرسمية عن “عدم مسؤوليتها عن أي أسماء تتداول عبر صفحات التواصل الاجتماعي أو عبر وسائل الإعلام المختلفة، وتحذر من الانجرار خلف الشائعات وترويجها بأي قصد كان”.

كما خرجت مظاهرة أخرى يوم الاثنين أمام مديرية الأمن، للمطالبة بالقبض على الجناة، حيث التقى مدير الأمن مع لجنة مشكلة من المتظاهرين بحضور أقسام مديرية الأمن، وطمأنهم بأن أمور التحقيقات وجمع الاستدلالات تسير بشكل جيد بالتعاون مع النيابة العامة والأجهزة الأمنية بالمدينة.

كما شكر مدير الأمن المتظاهرين على دعمهم للمديرية بحراكهم السلمي ووعيهم وحرصهم على أمن المدينة وسعيهم لاستيفاء الحقوق عن طريق مؤسسات الدولة الرسمية ووأدهم للفتن.

وعلى جانب آخر وصل لبلدية مصراتة عصر اليوم الثلاثاء (26 ديسمبر 2017) كلاً من د.فتحي المجبري النائب بالمجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني، والسيد محمد لملوم وزير العدل المفوض، والسيد فتح الله السعيطي عضو البرلمان الليبي.
كما حضر أيضاً العميد إدريس أبوخمادة رئيس جهاز حرس المنشآة النفطية، والعميد الهاشمي التكبالي أمر فرع جهاز حرس المنشآت النفطية طرابلس، والعميد سالم جليد مدير إدارة الخدمات ومدير مكتب رئيس جهاز حرس المنشآت، والسيد علي المسماري من مكتب رئيس الجهاز، وذلك لتقديم واجب العزاء في فقيد الوطن عميد السلام محمد مفتاح اشتيوي.

كما وصل يوم أمس وفد من عمداء وأعيان الشرق الليبي على متن طائرة خاصة لتقديم العزاء في فقيد الوطن.

عن ابوبكر مصطفى

شاهد أيضاً

رئيس الفيفا يؤكد مشاركة 22 منتخبا وطنيا في مونديال قطر 2021

  أكد رئيس الفيفا جياني إنفانتينو أن 22 منتخبا وطنيا من المنطقة العربية قد وقعوا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *