الرئيسية » الرئيسية » اخبار » مشاركة ليبية باهتة في الألعاب الأولمبية الصيفية طوكيو 2020

مشاركة ليبية باهتة في الألعاب الأولمبية الصيفية طوكيو 2020

الناس-

اختتمت ليبيا مشاركة باهتة في الألعاب الأولمبية المقامة بطوكيو انطلاقا من (23 يوليو 2021م)

وشاركت ليبيا في البطولة بأربعة رياضيين في أربعة ألعاب، وهي الجودو، ألعاب القوى، التجذيف، والسباحة، في حين انسحب الرباع الدولي بطل افريقيا “أحمد أبوزريبة” بسبب وفاة والدته.

وخسر الرياضي الليبي علي عمر النائلي مباراته الجمعة (30 يوليو 2021م) أمام منافسه الروماني بعشرة نقاط دون مقابل، ليضع خاتمة لمشاركة متواضعة بكل المقاييس لليبيا في الألعاب الأولمبية بطوكيو.

وكان السباح عدي احسونة قد جاء في المرتبة الأخيرة في مسابقة 200 متر سباحة، وبنفس الطريقة خسر بطل التجذيف الليبي الحسين قنبور حيث جاء في المرتبة الأخيرة من بين المتسابقين، وجاءت الرياضية هديل فتحي عبود في الترتيب الخامس من ضمن مجموعتها في التصفية الأولى لسباق 100 متر.

يشار إلى أن الألعاب الأولمبية طوكيو 2020 أجلت من العام الماضي بسبب جائحة كورونا، وانطلقت في موعدها الجديد اعتبارا من الثالث والعشرين من يوليو وتستمر حتى الثالث والعشرين من أغسطس 2021م.

ويشارك في البطولة أكثر من أحد عشر ألف رياضي، يمثلون 206 دولة، تدور بينهم المنافسة في 33 لعبة، وتتصدر حتى نهاية اليوم السابع الصين بتسعة عشر ذهبية، تليها اليابان ثم الولايات المتحدة، وتتصدر تونس العرب بذهبية وحيدة لسباحها الحفناوي.

عن ابوبكر مصطفى

شاهد أيضاً

من حلف الأطلسي إلى تحالف الهادي.. الصراع الدولي يغير بوصلته (تحليل)

الأناضول- أزمة تخلي أستراليا عن صفقة الغواصات الفرنسية التقليدية واستبدالها بأخرى أمريكية نووية الدفع، أحدثت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *