الرئيسية » الرئيسية » اخبار » محادثات للسراج مع كونتي حول مؤتمر باليرمو القادم وزيارة لجرحى البنيان في روما

محادثات للسراج مع كونتي حول مؤتمر باليرمو القادم وزيارة لجرحى البنيان في روما

 

(الناس)- ذكرت مذكرة صادرة عن مقر الحكومة في إيطاليا أن إيطاليا ملتزمة أقصى التزام بإشراك جميع الأطراف المعنية في ليبيا بمؤتمر باليرمو المزمع عقده في نوفمبر القادم.

وكان “فائز السراج” رئيس حكومة الوفاق الوطني وصل الخميس (25 أكتوبر 2018) إلى العاصمة روما، وأجرى مباحثات مع رئيس الحكومة الإيطالية “جوزيبي كونتي” استمرت لأكثر من ساعتين.

 

وحسب وكالة آكي الإيطالية فقد أبدى السراج  وكونتي التزامهما بإشراك جميع الجهات الفاعلة المحلية والدولية لمواجهة الأزمة الليبية الصعبة والتغلب عليها.

وقالت المذكرة إن “الرئيس السراج، أكد حضوره للمؤتمر عن ليبيا في باليرمو، وأكد مع الرئيس كونتي مجددا على أهمية تعزيز العمليات الدستورية ـالسياسية، في ظل احترام أمن السكان وخطة عمل الأﻣﻢ المتحدة، التي تعد أﺳﺎساً ﻟﻌﻤﻠﻴﺔ ﺳﻴﺎﺳﻴﺔ ﻣﻨﺘﻈﻤﺔ”.

 

وحسب المكتب الإعلامي لرئيس المجلس الرئاسي فقد فقد أعرب السراج عن تقديره لمواقف إيطاليا الداعمة لحكومته وللمسار الديمقراطي في ليبيا، وأطلع مضيفه على خطوات الإصلاح الاقتصادي وتأمين العاصمة التي اتخذت مؤخرا، كما أكد  على تطلعه لتنمية علاقات التعاون بين ليبيا وإيطاليا لتشمل مجالات حيوية متعددة. كالخدمات والبنية التحتية والتنسيق المشرتك في مواجهة الهجرة غير الشرعية ومكافحة الاتجار بالبشر والتنمية المكانية.

وقد زار السراج على هامش الزيارة بالالتقاء بالجرحى الليبيين الذين يتلقون العلاج في المستشفيات الإيطالية عقب إصابات لحقت بهم إبان عملية البنيان المرصوص، واطمأن على صحتهم وسير عملية علاجهم.

 

عن ابوبكر مصطفى

شاهد أيضاً

ليبيا: (617) إصابة جديدة بكورونا في 24 ساعة، وتعافي (610)، ووفاة (15)

الناس- أعلنت ليبيا عن تسجيل (617) إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد بعد الكشف عن (4156) …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *