الثلاثاء , 23 أبريل 2019
اخر ما نشر

مجلس النواب يصوت بغالبية على ما توصلت إليه لجنة الحوار خلال الجولتين الماضيتين

البعثة الأممية ترحب

مجلس النواب يصوت بغالبية على ما توصلت إليه لجنة الحوار خلال الجولتين الماضيتين

(الناس)- رحبت بعثة الأمم المتحدة في ليبيا بقرار مجلس النواب الذي ينص على قبول الصيغة التوافقية لتعديل الاتفاق السياسي، التي قدمتها البعثة لمجلس النواب والمجلس الأعلى للدولة، والمستندة إلى مداولات لجنة الصياغة المشتركة بتونس.

وصوت مجلس النواب أمس الثلاثاء (21 نوفمبر 2017) بالموافقة على التعديلات، بحضور 75 نائبا على رأسهم المستشار عقيلة صالح رئيس مجلس النواب.

وصرح رئيس لجنة الحوار بمجلس النواب “عبدالسلام نصية” أن البعثة الأممية قدمت مقترحا توافقيا حول إحدى النقاط، وهي آلية اختيار المجلس الرئاسي، على أن يقوم بالقوائم.

وأضاف “نصية” حسب الصفحة الرسمية لمجلس النواب إن البعثة قدمت مقترحا من أجل حسم هذه النقطة على أن تكون التزكية بين المجلسين والتصويت يتم داخل مجلس النواب، وأضاف: “حسمنا نقطة من أهم النقاط وهي كيفية بناء سلطة تنفيذية وقد اكتملت اليوم بالكامل بقيت المواد المتعلقة بالجيش وتوسعت مجلس الدولة واقترحنا تشكيل لجنة من مجلس النواب والدولة لتقديم مقترح من شأنه أن يخلق توازن داخل مجلس الدولة”.

كما أوضح “نصية” بأن المسار الدستوري سيجمد من قبل الأمم المتحدة ويناقش فيما بعد، معللاً أن هناك مسار عسكري في مصر والأمم المتحدة تسعى للبدء في هذا المسار ومجلس النواب مصمم على تعديل الاتفاق السياسي والانطلاق نحو بناء السلطة التنفيذية وبناء هياكل قادرة على التهيئة لتوحيد المؤسسات ولانتخابات برلمانية ورئاسية نهاية العام.

وفي سياق منفصل ناقش مجلس النواب موضوع الطائرة التي كانت تقل أعضاء من مجلس النواب إلى طبرق ومنعت من الهبوط.

وشكل المجلس حسب النائب “صالح قلمة” لجنة للتحقيق، وعلقت الجلسة إلى الأسبوع القادم.

يشار إلى طائرة تقل قرابة ثلاثين نائبا قادمة من العاصمة طرابلس منعت الأحد من الهبوط في مطار طبرق، ما اضطر مجلس النواب إلى تأجيل جلسته من الاثنين إلى الثلاثاء.

عن abubaker78

رئيس تحرير صحيفة الناس

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*