الرئيسية » الرئيسية » اخبار » ليبيا وتركيا توقعان مذكرتي تفاهم حول التعاون الأمني والعسكري وحماية حقوق البلدين

ليبيا وتركيا توقعان مذكرتي تفاهم حول التعاون الأمني والعسكري وحماية حقوق البلدين

الناس-

 

وقعت ليبيا وتركيا مذكرتي تفاهم الأربعاء (28 نوفمبر 2019م) إحداهما حول التعاون الأمني والعسكري، والثانية في المجال البحري، واحتضن قصر “دولما بهتشة” بمدينة إسطنبول مراسم التوقيع.

وذكر المكتب الإعلامي للمجلس الرئاسي الليبي أن “فائز السراج” رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني أجرى محادثات مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، “تناولت تطورات الأوضاع في ليبيا، وتداعيات العدوان على العاصمة طرابلس، والجهود الدولي لحل الأزمة الليبية”.

وكان السراج وصل إلى إسطنبول الثلاثاء قادما من البحرين، كما وصل كل من وزير الخارجية محمد سيالة ووزير الداخلية فتحي باشاغا، وآمر غرفة العمليات المشتركة أسامة جويلي، ووكيل وزارة الدفاع صلاح النمروش، ومستشار الرئيس للأمن القومي “تاج الدين الرازقي”.

وعبر السراج عن “تقديره للموقف التركي الداعم لحكومة الوفاق الوطني والرافض للعدوان” مؤكدا “أن قوات الجيش الليبي والقوات المساندة التي تدافع عن مدنية الدولة وتتصدى لمحاولات العسكر الانقضاض على السلطة قادرة على دحر هذا العدوان”.

ورحب الرئيس التركي من جانبه بالوفد الليبي، مجددا دعم بلاده للحكومة الليبية في مواجهة ما تتعرض له العاصمة طرابلس من عدوان طال المدنيين والمنشآت المدنية.

وقالت وكالة الأناضول التركية إن حكومتي البلدين “وقعتا مذكرتي تفاهم، الأولى حول التعاون الأمني والعسكري بين البلدين، والثانية حول السيادة على المناطق البحرية، التي تهدف لحماية حقوق البلدين النابعة من القانون الدولي”

 

 

 

 

 

عن ابوبكر مصطفى

شاهد أيضاً

تونس ترحب بآلية اختيار السلطة التنفيذية في ليبيا

الأناضول- رحبت تونس بموافقة أعضاء لجنة الحوار السياسي الليبي، على آلية اختيار السلطة التنفيذية المؤقتة. …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *