الرئيسية » الرئيسية » اخبار » ليبيا تحتج رسميا على تمثيل أجنبي لها في محفل دولي يبحث موضوع الهجرة

ليبيا تحتج رسميا على تمثيل أجنبي لها في محفل دولي يبحث موضوع الهجرة

بعثة الاتحاد الأوروبي تعتذر وتعاقب الموظف المخطئ من طرفها

ليبيا تحتج رسميا على تمثيل أجنبي لها في محفل دولي يبحث موضوع الهجرة

 

(الناس)- نفى جهاز مكافحة الهجرة غير الشرعية الليبي تكليفه لشخص إيطالي للحضور نيابة عنه في اجتماع خاص عن الهجرة غير الشرعية يعقده الاتحاد الأوروبي، واصفا ما يثار بأنه “ضمن حملات تشويه تستهدف النيل منه ومن رئاسته”.

 

 

 

وذكر الجهاز في بيان صدر عنه إن “الخطاب الذي يتم تداوله عبر الاعلام و الذي يحمل توقيع رئيس الجهاز بتكليف المدعو سلفاً هو خطاب مزور”.

 

وفي نفس السياق التقى وزير الخارجية الليبي “محمد سيالة” بمقر الوزارة بالعاصمة طرابلس الخميس رئيس بعثة الإتحاد الأوروبي للمساعدة في الإدارة الشاملة للحدود في ليبيا “فنشنزو تاليافري”.

وحسب وكالة الأنباء اللبيبية فقد ناقش اللقاء حادثة جلوس “المستشار الجمركي” لبعثة الاتحاد الأوروبي للمساعدة في الإدارة الشاملة للحدود في ليبيا في المقعد المخصص لليبيا أثناء اجتماعات المنظمة العالمية للجمارك التي عقدت ببروكسل خلال الفترة من 19 إلى 21 مارس 2018 .
ووفقا للمكتب الاعلامي لوزارة الخارجية فقد أوضح “فنشنزو تاليافري” رئيس البعثة أن الواقعة كانت نتيجة خطأ شخصي غير مقصود من البعثة .

وقد أقر فنشنزو تاليافري بأن هذا خطأ مخالف للأعراف الدبلوماسية، وقدم اعتذارا رسميا و تعهد بعدم تكرار ذلك، كما أكد على أن الموظف المعني قد تم إيقافه عن العمل .
وشدد على أن طبيعة عمل البعثة هو تقديم الدعم والمشورة الفنية للدولة الليبية و مؤسساتها بغية تحقيق مزيد من الأمن والإستقرار .
ومن جانبه شدد وزير الخارجية محمد سيالة على ضرورة احترام السيادة الوطنية الليبية وأن هذه الواقعة رغم كونها خطأ شخصي إلا أن ذلك لايعني التهاون في اتخاذ إجراءات حاسمة و حازمة لحفظ هيبة الدولة وسيادتها، وأن ليبيا لا يمثلها ولا يتحدث باسمها إلا الليبيون .

 

 

المصدر/ الصفحة الرسمية لبعثة الاتحاد الأوروبي+  وكالة الأنباء الليبية

عن ابوبكر مصطفى

شاهد أيضاً

ليبيا: (752) إصابة جديدة بفيروس كورونا بمعدل 22% من عدد العينات وتسجيل (738) حالة شفاء و(11) وفاة

الناس- أعلنت ليبيا عن (752) إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد بعد الكشف عن (3405) عينة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *