الرئيسية / الرئيسية / اخبار / غوتيرش: “نعمل مع الليبيين لعقد الانتخابات في أسرع وقت ممكن”

غوتيرش: “نعمل مع الليبيين لعقد الانتخابات في أسرع وقت ممكن”

الأناضول-

قال الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، إن الأمم المتحدة “تعمل بشكل مكثف مع الأطراف الليبية من أجل إجراء الانتخابات في بلدهم في أسرع وقت ممكن”.

وأضاف في تصريح الخميس (13 يناير 2022م): “تعمل مستشارتي الخاصة (ستيفاني ويليامز) بكل جد مع الأطراف (المعنية) في ليبيا بهدف إيجاد الظروف الملائمة لتحريك الأمور قدما إلى الأمام بأسرع ما يمكن”.

وأردف: “أصبح لدينا الآن عنصرا إيجابيا يتمثل في أنه بإمكان مجلس النواب (الليبي) أن ينعقد بكل أعضائه، من كل أنحاء ليبيا وذلك للمرة الأولى منذ سنين عديدة، لتشكيل لجنة تضع خارطة طريق”.

وتابع: “الآن نعمل معهم (الأطراف الليبية) حتى نضمن أن تسمح هكذا خارطة طريق من إجراء الانتخابات في أسرع وقت ممكن”، وزاد: “أعتقد أنه من الضروري إنشاء مؤسسات شرعية بهذا البلد”.

وقبل يومين من انتخابات رئاسية كانت مقررة في 24 ديسمبر الماضي ضمن خطة ترعاها الأمم المتحدة، أعلنت مفوضية الانتخابات تعذر إجرائها وذلك في ظل خلافات بين مؤسسات ليبية رسمية حول قانوني الانتخاب، ودور القضاء في العملية الانتخابية.

وحتى الآن لم يتم الاتفاق على تاريخ جديد للانتخابات، إذ اقترحت المفوضية تأجيلها إلى 24 يناير الجاري، فيما اقترح مجلس النواب (البرلمان) إجراءها بعد 6 أشهر.

 

شاهد أيضاً

حفتر يصفي ممتلكاته في أمريكا خشية الملاحقة ودفع تعويضات

عربي 21- كشف موقع “ميدل إيست آي” البريطاني، أن عائلة اللواء الليبي المتقاعد؛ خليفة حفتر، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.