الجمعة , 19 يوليو 2019
اخر ما نشر
غرفة ليبية إيطالية مشتركة لمكافحة المهربين والمتاجرين بالبشر

غرفة ليبية إيطالية مشتركة لمكافحة المهربين والمتاجرين بالبشر

أوروبا ستدعمها بمبلغ 35 مليون يورو

غرفة ليبية إيطالية مشتركة لمكافحة المهربين والمتاجرين بالبشر

(الناس)- اتفقت ليبيا وإيطاليا على إنشاء غرفة مشتركة لمكافحة المهربين والمتاجرين بالبشر، وذلك خلال استقبال رئيس المجلس الرئاسي (فائز السراج) صباح السبت (09 ديسمبر 2017) وزير الداخلية الإيطالي “ماركو مينيتي”  بطرابلس.

وأشاد الوزير الإيطالي بما يحققه جهاز حرس السواحل الليبي من نجاحات في عمليات إنقاذ المهاجرين غير الشرعيين في البحر المتوسط وملاحقة عصابات التهريب، مجددا دعم بلاده للحكومة الليبية.

وحسب الوزير فقد تمكن الجهاز من إنقاذ قرابة 80 ألف مهاجر في العام 2017، منوها على الخطوات المهمة التي تقوم بها ليبيا لترحيل المهاجرين إلى بلدانهم الأصلية.

من جانبه أكد “السراج” على التركيز بشكل أكبر على ملاحقة شبكات التهريب سواء في ليبيا أو أفريقيا أو أوروبا.

واتفق الجانبان على إنشاء غرفة مشتركة لمكافحة المهربين والمتاجرين بالبشر، تتكون من ممثلين عن خفر السواحل الليبي وجهاز الهجرة غير الشرعية والنائب العام الليبي وجهاز المخابرات من ليبيا ونظرائهم من إيطالي.

وأوضح الجانب الليبي على أن ليبيا لازالت محتاجة إلى تعاون أكبر خاصة في تأمين حدودها الجنوبية التي يتدفق عبرها هؤلاء المهاجرين. كما أعلن الوزير الإيطالي عن اقتناع دول وسط أوربا بالمساهمة في هذه العملية وستقدم خلال الأسبوع المقبل 35 مليون يورو دعما لها، و بحث الاجتماع ايضا التنمية المكانية ودعم عدد من البلديات التي تأثرت سلبيا من أثار هذه الظاهرة.

عن abubaker78

رئيس تحرير صحيفة الناس

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*