اخبارالرئيسيةعيون

سيريني: الحوار أولوية لمعالجة أزمات المتوسط وليبيا مثال على ذلك

آكي-

أكدت نائبة وزير الخارجية في الحكومة الإيطالية، مارينا سيريني اليوم الثلاثاء على أن سلطات بلادها على  “قناعة بأن الأولوية في معالجة الأزمات في منطقة البحر الابيض المتوسط هي تعزيز الحوار والبحث عن حلول سياسية شاملة تحت رعاية الأمم المتحدة”.

وأشارت، مفتتحة أعمال جلسة حول (إعادة التفكير في مفهوم الأمن: نهج مشترك لأمن البحر الأبيض المتوسط)، خلال منتدى حوارات البحر المتوسط، إلى أن “الأزمة الليبية تلخص كل هذا”.  وقالت المسؤولة الإيطالية “إن بناء السلام هناك مهم لتحقيق الاستقرار في منطقة المتوسط ​​بأسرها، والنهج المشترك من طرف المجتمع الدولي هو السبيل الوحيد لدعم الجهود الليبية من أجل إحلال السلام”.

ونوهت نائبة وزير الخارجية الإيطالية بأن “اتفاق وقف إطلاق النار (في ليبيا) يعد خطوة إيجابية للحفاظ على وحدة ليبيا وسلامتها، والسماح باستئناف إنتاج النفط وصادراته وإعادة بناء الثقة بين الليبيين”. وقالت “ينطبق الشيء نفسه على سورية، وهي مأساة مثلت أمام أعيننا على مدى السنوات العشر الماضية”، فـ”من الواضح الآن أنه لا يمكن أن يكون هناك حلا عسكريا وأن العملية السياسية التي يدعمها المجتمع الدولي فقط، بما يتماشى مع قرار مجلس الأمن 2254، يمكن أن توفر السلام الذي يمكنه الصمود”.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى