اخبارالرئيسيةعيون

سالفيني يستعرض مع باشاغا أوجه التعاون بين إيطاليا وليبيا

آكي-

أعلنت وزارة الداخلية الإيطالية أن الوزير ماتيو سالفيني التقى في اجتماع “ودي ومطول”  نظيره في حكومة الوفاق الوطني الليبية، فتحي باشاغا، تمحور في “الحوار والتعاون بين البلدين، الاستقرار السياسي لليبيا ، ومكافحة الهجرة غير الشرعية والإرهاب”.

وتم خلال الاجتماع إلقاء النظرة على “جميع المبادرات التي اتخذتها الحكومة الإيطالية وبشكل خاص،  من قبل وزارة الداخلية، من أجل مراقبة أكثر فعالية للسواحل الليبية”.

الوزير سالفيني، حسبما أفادت مصادر في وزارة الداخلية الإيطالية،   أعرب عن “ارتياحه الكبير للعلاقات القائمة مع ليبيا،”، مؤكدا “الالتزام بتعزيز جميع أشكال التعاون.

كما أكد وزير الداخلية الايطالي  على أنه لا ينبغي أن تكون هناك  أية “تدخلات أجنبية أو أي إرغام” بشأن تحديد آجال الانتخابات القادمة في ليبيا.

وبشأن الدعم الإيطالي، نوهت وزارة الداخلية بأنها نفذت دورتين تدريبيتين من أصل ستة مقررات لخفر السواحل الليبي؛ وأعادت تشغيل ثلاثة زوارق دورية طولها 14 متراً؛ وأكملت إصلاح أربعة زوارق دوريات (إثنان بطول 35 مترا، 22 مترا و28 مترا)، وسيتم تسليم الزوارق بعد تدريب الأطقم المعنية. كما أن أعلنت إطلاق مناقصة أوروبية لتوريد 20 قاربًا مطاطياً لصالح السلطات البحرية الليبية.

كما أعربت وزارة الداخلية عن استعداد إيطاليا لتزويد ليبيا بعشر حافلات و 14 سيارة إسعاف و 30 سيارة (إس يو في). كما أن هناك برنامج  لتزويد الجانب الليبي بأدوات للتصدي لمهربي البشر، (كأجهزة للتنصت على المكالمات الهاتفية وغيرها) وتعتزم إيطاليا أيضا إنشاء غرفة عمليات وشبكة إذاعية لاتصالات القوات الامنية الليبية.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى