الرئيسية » الرئيسية » اخبار » روسيا تأمل في عودة بحارة روس محتجزين في ليبيا ووزير الخارجية الليبية يعد ببذل جهوده لذلك

روسيا تأمل في عودة بحارة روس محتجزين في ليبيا ووزير الخارجية الليبية يعد ببذل جهوده لذلك

روسيا تعلن عن خطة لإرسال بعثة رجال أعمال لليبيا مطلع 2018

روسيا تأمل في عودة بحارة روس محتجزين في ليبيا ووزير الخارجية الليبية يعد ببذل جهوده لذلك

 

(الناس)- أعلنت روسيا أنها تخطط لإرسال بعثة رجال أعمال لليبيا بداية العام 2018، وذلك خلال مؤتمر صحفي جمع وزير خارجيتها “سيرجي لافروف” مع وزير الخارجية الليبية “محمد سيالة”.

وحسب وكالة سبوتنيك الروسية فقد أعرب وزير الخارجية الروسي عن أمله بعودة البحارة الروس المحتجزين في ليبيا، وسيتم حلها في أقرب وقت. وقال: “السيد الوزير وعد بالتعجيل بحل القضية الإنسانية التي تتعلق باحتجاز الناقلة الروسية من قبل خدمة السواحل الليبية في العام الماضي، والطاقم عاد بالكامل إلى الوطن باستثناء القبطان وكبير المساعدين، ونتوقع أن يتم إغلاق هذه المسألة في المستقبل القريب جدا”.

وقال سيالة خلال لقائه مع نظيره الروسي “سيرجي لافروف” في موسكو الثلاثاء (12 ديسمبر 2017): “آمل أن تفضي جهود الوساطة هذه والمفاوضات بين الأطراف إلى مرحلة انتقالية، وأن يوضع أساس لإجراء انتخابات رئاسية وبرلمانية والتحضير لاستفتاء”.

وفي مؤتمر صحفي أعقب اللقاء قال وزير الخارجية الليبي إن بلاده شكلت لجان تحقيق في انتهاكات حقوق الإنسان، وتشمل التحقيقات ما أثير مؤخرا عن “استرقاق” مهاجرين غير نظاميين”، موضحا أن من تثبت مشاركته في تجارة الرقيق في صفوف اللاجئين المهاجرين على الأراضي الليبية سيُعاقب. كما قال إن هناك عصابات مرتبطة بدول تمارس شتى أنواع الأعمال غير الشرعية في ليبيا.

عن ابوبكر مصطفى

شاهد أيضاً

لماذا يعد الاتفاق على آلية اختيار السلطة التنفيذية أهم حدث بليبيا منذ 2015؟ هذا ما سينعكس على البلاد بعدها

عربي بوست- تمكّن ملتقى الحوار الليبي من تحقيق اختراق هام في جدار الأزمة، بعد أن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *