الجمعة , 15 فبراير 2019
اخر ما نشر
رأي- رمتني بدائها وانسلت..

رأي- رمتني بدائها وانسلت..

رمتني بدائها وانسلت..

   *أبوبكر الهريش

في اختتام قمتهم خمسة من دول الساحل تطلب تدخلا عسكريا في ليبيا لحفظ الأمن وتكوين المؤسسات، موريتانيا وتشاد ومالي والنيجر وبوركينا فاسو، صدق من قال رمتني بدائها وانسلت.

تشاد ومالي بعثوا إلى ليبيا مقاتلي تنظيم الدولة، ومالي لم تستطع السيطرة على “بوكو حرام” إلى الآن، وبوركينا فاسو مازالت تعيش تحت وطأة انقلاب ومرحلة انتقالية، وموريتانيا بعثت إلينا بمفتي تنظيم الدولة وفقهائه الذين كفرونا واستباحوا دماءنا بما أفتوا به، والنيجر أبناؤها يهربون منها ليجدوا لقمة العيش الهنيئة في ليبيا، بربكم من هو أولى بالتدخل العسكري؟ أم يحسبوننا صدقنا أكذوبة بيع الرقيق في ليبيا.. للذين لايعلمون في موريتانيا إلى هذه الساعة يباع الرقيق وبالصكوك دون أن يتكلم أحد.

من المؤسف أن هذه الدول تعودت على بعث قواتها لدول أخرى تحت غطاء المجتمع الدولي ليس من باب نشر الأمن ولكن من باب الاسترزاق وإطعام جيوشها، وملء جيوب قادتها بالدولارات، ولو على حساب الشعوب والدول التي تتمتع بالأمن أكثر من هذه الدول.

ياليت قومي يعلمون ويستيقظون، ويدركون الخطر المحدق بهم، لقد أصبحنا أضحوكة وطمع فينا كل من هب ودب، والسبب نحن، فالغريب لاتستغرب فعله في وطنك، إذا كان أبناء وطنك يمزقونه بأيديهم.

عن abubaker78

رئيس تحرير صحيفة الناس

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*