الرئيسية / الرئيسية / اخبار / ردا على الصلف الإماراتي. اتحاد الناشرين الليبيين يلوح بتعليق عضوية في اتحاد الناشرين العرب

ردا على الصلف الإماراتي. اتحاد الناشرين الليبيين يلوح بتعليق عضوية في اتحاد الناشرين العرب

الناس-

احتج اتحاد الناشرين الليبيين بحدة على منعه من حضور المؤتمر السادس للناشرين العرب في الشارقة. ويلوح بتعليق عضوية في اتحاد الناشرين العرب.

وأصدر الاتحاد بيانا الاثنين (31 أكتوبر 2022م) قال فيه إنه دعي لحضور المؤتمر ثم حرم من الحصول على تأشيرة الدخول للإمارات في حادثة تكررت عدة مرات- حسب البيان.

وذكّر البيان بأن ليبيا كانت السباقة في تأسيس اتحاد الناشرين العرب في العام 1978، مؤكدا أن ليبيا “عندما كان مؤلفوها وكتابها يكتبون وينشرون كانت بعض الدول لا تعرف حتى أبجديات الكتابة ناهيك عن النشر والتأليف”.

وأضاف: “ليبيا لا تحتاج تأشيرات دخول (…) ستكون لنا إجراءات مستقبلية كاتحاد ناشرين قوي ومتماسك تجاه من أساء التعامل مع مهنتنا النبيلة وأساء لنا كدولة عريقة”.

وفي نهاية البيان: “بهذا الخطاب، نحن لا نطالب بتأشيرات دخول ولا نتسول إقامة أو استضافة ولا نتوصل الرضا من أي دولة مهما علا شأنها، فشأننا أعلى وأكبر، هذا الخطاب أردنا فيه وضع المقاسات المناسبة للبعض، ونذكر أننا لسنا في حاجة لأحد ونحن بفضل الله أغنياء عن الطلب والحاجة”.

وأشار اتحاد الناشرين الليبيين إلى أنه أصبح يفكر جديا في تعليق عضويته في اتحاد الناشرين العرب.

شاهد أيضاً

صالح والمشري في القاهرة.. هل يتمكنان من حسم ملفات ليبيا العالقة؟

العربي الجديد- تطرح اللقاءات الأخيرة التي تجمع، في العاصمة المصرية القاهرة، بين رئيس مجلس النواب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.