الرئيسية » الرئيسية » دوري الأضواء الليبي ينطلق في منتصف سبتمبر بمشاركة 24 فريقا

دوري الأضواء الليبي ينطلق في منتصف سبتمبر بمشاركة 24 فريقا

يلعب الدوري بنظام المجموعتين

دوري الأضواء الليبي ينطلق في منتصف سبتمبر بمشاركة 24 فريقا

 

(الناس)- تواصل أندية الدوري الليبي الممتاز لكرة القدم استعداداتها للموسم الجديد، الذي أعلن عن انطلاقته في الرابع عشر من سبتمبر  المقبل بنظام المجموعتين.

 

واختتم الموسم الكروي 2017- 2018  في ليبيا شهر يونيو حيث توج فريق النصر ببطولة الدوري وتوج فريق الاتحاد طرابلس بالكأس بعد موسم طويل واجه الكثير من المشاكل والفوضى في شتى النواحي.

وهبطت ستة فرق من المجموعات الأربع بالدوري، في حين صعد فريقان لينطلق الموسم القادم بأربعة وعشرين فريقا قسمت مناصفة إلى مجموعة شرقية وأخرى غربية بداعي تقليل المصاريف.

وستلعب كل مجموعة من ذهاب وإياب، ليهبط في نهاية الموسم ست فرق، ثلاث من كل مجموعة، أما التتويج فسيلعب صاحبا الترتيبين الأول والثاني من كل مجموعة مباراة فاصلة بينهما يترشح منها فريق للمباراة النهائية التي ستحدد بطل الموسم.

وفي حين غابت فرق الجنوب عن الدوري مرة أخرى، لضعف الإمكانيات غالبا، فقد حددت لجنة المسابقات المجموعة الأولى بالمنطقة الممتدة من سرت وحتى الحدود الشرقية لليبيا، وهي فرق: (الأهلي بنغازي، النصر، الهلال، التحدي، الأخضر، دارنس، الأنوار، نجوم اجدابيا، شباب الجبل، التعاون، خليج سرت، والقادم الجديد لدوري الأضواء فريق الصداقة).

أما المجموعة الثانية فقد ضمت كلا من: (الاتحاد طرابلس، الأهلي طرابلس، السويحلي، المدينة، الأولمبي، الخمس، الاتحاد المصراتي، الوحدة، المحلة، الشط، رفيق، وأبوسليم، وهو القادم الثاني لدوري الأضواء الليبي).

 

عن ابوبكر مصطفى

شاهد أيضاً

تونس ترحب بآلية اختيار السلطة التنفيذية في ليبيا

الأناضول- رحبت تونس بموافقة أعضاء لجنة الحوار السياسي الليبي، على آلية اختيار السلطة التنفيذية المؤقتة. …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *