الرئيسية » الرئيسية » اخبار » خروج محطة توليد الخمس وانخفاض درجات الحرارة تفاقم العجز في الكهرباء

خروج محطة توليد الخمس وانخفاض درجات الحرارة تفاقم العجز في الكهرباء

الاستعداد لإدخال محطة سرت على الشبكة العامة

خروج محطة توليد الخمس وانخفاض درجات الحرارة تفاقم العجز في الكهرباء

(الناس)- حددت الشركة العامة للكهرباء في ليبيا عدد ساعات طرح الأحمال ليوم الأحد (14 يناير 2018) بست إلى سبع ساعات، بسبب عجز في التوليد يصل إلى 1500 ميجا وات.

وذكرت الشركة على صفحتها الرسمية أن التوليد المتاح للشبكة العامة سيكون في حدود 5350 ميجا وات، بينما الحمل المتوقع على الشبكة سيكون في حدود 6850 ميجا وات.

ونوهت إدارة الإعلام بالشركة إلى انخفاض معدل الإنتاج بمحطات التوليد بسبب فقدان ما قيمته 450 ميجاوات في محطة الخمس، لعدم توفر الوقود الخفيف والثقيل والغاز، بسبب عدم تمكن البواخر المحملة بالوقود من الرسو في ميناء الخمس، بالإضافة إلى ازدياد الطلب على الطاقة خلال هذين اليومين نظرا لانخفاض ملحوظ في درجات الحرارة.

يشار إلى أن الشركة انتهت من أعمال الصيانة وإجراء التجارب التشغيلية لكابل الوحدة الأولى بمحطة خليج سرت البخارية جهد 400 ك.ف وفي انتظار تحميل الكابل على الوحدة الأولى بالمحطة، وذلك ضمن جهودها للتغلب على أزمة الطاقة المزمنة بسبب الظروف الأمنية للدولة.

كما تواصل إدارة الإعلام بالشركة حملات التوعية لترشيد الاستهلاك، وقد طلبت مؤخرا من قيمي المساجد فصل الطاقة عقب الصلوات، خاصة بعد صلاة العشاء حين لا يكون هناك داع للاستهلاك.

عن ابوبكر مصطفى

شاهد أيضاً

ملوحة باللجوء للقضاء. الوطنية للنفط تتهم المصرف المركزي بالتخبط والتشتت والكيد لها

الناس- دعت المؤسسة الوطنية للنفط مصرف ليبيا المركزي إلى تصحيح بيانه فيما يتعلق بجزئية الإيرادات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *