اخبارالاولىالرئيسية

حمودة في مؤتمر صحفي: مجلس وزراء حكومة الوحدة الوطنية يقر جملة من الإجراءات والقرارات

وال-

توصل مجلس وزراء حكومة الوحدة الوطنية في اجتماعه اليوم الخميس إلى جملة من القرارات والإجراءات بشأن العديد من المواضيع المدرجة على جدول أعماله.

وحسب المتحدث باسم الحكومة “محمد احمودة” في مؤتمر صحفي عقده مساء الخميس (22 سبتمبر 2022م) بطرابلس فإن مجلس الوزراء أقر خلال جلسته جملة من الإجراءات والقرارات وهي:

– عرض نتائج اللجنة المختصة بتنفيذ قرار مجلس الوزراء رقم (689 ) لسنة 2022م بشأن إجراءات التعاقد بالتكليف المباشر مع شركات المطاحن المحلية لتوريد (150) ألف طن من الدقيق الجاهز وفقاً لأحكام لائحة العقود الإدارية، وحيث أن دواعي إصدار القرار الهدف منه استقرار أسعار الدقيق وضمان توفيره في السوق المحلي ورغم استقرار وتوفر السلع في الوقت الحالي فإن دعم التوريد سيحقق ثبات الأسعار وعدم تعريض السلعة للمضارية.

– الموافقة على استحداث مؤسسة مستقلة لخدمات نقل الدم على اعتبار ان توفير الدم بطريقة آمنة ومستدامة من أولويات قطاع الصحة والأمن القومي في أي دولة ومن أهم مؤشرات التقدم الصحي، ونظراً لأن الدم المنقول معرض للتلوث بأنواع عديدة من الميكروبات التي قد تنتقل من المتبرع إلى المريض أو المصاب وهو ما يتطلب استحداث مؤسسة مستقلة تعمل على وجود سياسات ونظم وهياكل تكفل

مأمونية الدم ومنتجاته وتوفيره في الوقت المناسب وذلك لتلبية احتياجات المرضى والمصابين.

– تفعيل وتنفيذ مشروعات الطرق والمطارات للعقود الموقعة بكافة الأجهزة التنفيذية والتي تم إيقاف بعض منها نظراً لارتفاع سعر البيتومين بنسبة تصل إلى 80%، وفي سبيل معالجة ذلك، تم اعتماد مقترح بالمعادلة المحاسبية لفروقات سعر البيتومين وفقاً للأسعار الاسترشادية للأعمال المعادة المقدمة من قبل وزارة المواصلات.

– منح الإذن لوزارة المواصلات بالتعاقد لتنفيذ طريق سبها – اوباري، ام الارانب – القطرون.

– الموافقة على إصدار قرار بمنح الإذن للتعاقد بطريق المناقصة المحدودة لتنفيذ مشروع إنشاء مستودع متكامل لجهاز خدمات الإسعاف الطائر.

-منح الإذن بتوفير احتياجات المركز الوطني للصحة الحيوانية من التحصينات والأدوية والمبيدات والمطهرات البيطرية.

– متابعة المجلس مع الشركة الليبية للبريد والاتصالات القابضة المقترح المقدم من طرفها بشأن إنشاء منظومة لربط مؤسسات الدولة ببعضها من أجل تبادل المعلومات بطريقة آمنة، وأيضا تساهم في سرعة تبادل المعلومة وتحسين التواصل فيما بينها.

– متابعة المجلس مع مصلحة التخطيط العمراني جاهزية البدء في إنشاء مخططات سكنية جديدة في مختلف البلديات، ودراسة المقترح المقدم بالخصوص لمعالجة أزمة المخططات العشوائية وتوفير مساكن صحية ملائمة للمواطنين.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى