الرئيسية » الرئيسية » اخبار » حرس السواحل الليبي ينقذ مائة مهاجر في عرض البحر بينهم أحد عشر ليبيا

حرس السواحل الليبي ينقذ مائة مهاجر في عرض البحر بينهم أحد عشر ليبيا

عدد المهاجرين إلى إيطاليا انخفض بنسبة 88%

حرس السواحل الليبي ينقذ مائة مهاجر في عرض البحر بينهم أحد عشر ليبيا

 

(الناس/ آكي)- أعلن جهاز حرس السواحل وأمن الموانئ في ليبيا أنه تمكن الأربعاء (28 فبراير 2018) من إنقاذ عدد (100) مهاجر غير شرعي، من بينهم (8) نساء، وطفل، كانوا على متن قارب مطاطي توقف محركه لنفاد الوقود المهاجرون غير شرعيين.

 

وأفاد الجهاز على صفحته الرسمية أن جنسيات المهاجرين من المغرب (24) والجزائر (11)، الصومال (06) وأريتريا (03) ومن بينهم أحد عشر ليبيا.

وقد تمت عملية الإنقاذ شمال منطقة أبي كماش غرب زوارة، وتم سلم المتحفظ عليهم إلى مباحث جوازات زوارة.

ويكافح جهاز حرس السواحل الليبي بإمكانيات متواضعة لمكافحة انتقال المهاجرين من شواطئ ليبيا إلى الشواطئ المقابلة في أوروبا، حيث يتعرضون لمخاطر الغرق، ويروح ضحية هذه الهجرات الآلاف سنويا.

 

وفي نفس السياق نقلت وكالة آكي الإيطالية للأنباء أن عدد المهاجرين بحرا إلى إيطاليا انخفض في فبراير الماضي بنسبة 88,13 في المائة، مقارنة بالشهر ذاته من العام 2017.

ونقلا عن وزارة الداخلية الإيطالية ذكرت الوكالة أن السلطات الإيطالية سجلت وصول 1065 مهاجرا إلى سواحل بلادها خلال الشهر الحالي، مقابل 8971 وصلوا في فبراير 2017 .

 

ونقلت عن الوزارة أيضا أنه تم في 15 فبراير المنصرم استقبال 150 لاجئا بمطار براتيكا دي ماري بجنوب روما بعد إجلائهم من مراكز الاحتجاز في ليبيا، و ذلك ضمن مبادرة “ممرات إنسانية”.

 

وتهيمن مسألة الهجرة على حملة الانتخابات التشريعية بإيطاليا المقررة في الرابع من مارس الجاري، لاسيما من قبل أحزاب اليمين المتطرف الذي يوظفها كورقة لكسب أصوات الناخبين من خلال ربط الهجرة بانعدام الأمن في البلاد- تقول الوكالة.

عن ابوبكر مصطفى

شاهد أيضاً

رأي- إعلام السلم والسلام

*كتب/ حسام الوحيشي إعادة صياغة مفهوم “إعلام السلام” هي الأولوية بحيث لا يتعارض مع الثوابت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *