الرئيسية » اجتماعي » جمعية “وأبشروا” تختتم حملتها الثالثة لدعم الأطفال المصابين بالسرطان وتكرم أسرة “مقاتل السرطان”

جمعية “وأبشروا” تختتم حملتها الثالثة لدعم الأطفال المصابين بالسرطان وتكرم أسرة “مقاتل السرطان”

(الناس)- اختتمت “جمعية وأبشروا” السبت (05 يناير 2019م) حملة دعم قسم الأطفال بمركز مصراتة للأورام، والتي نظمت بالتعاون مع نقابة الصيادلة بمصراتة.

وكانت الحملة انطلقت في الخامس من ديسمبر 2018م تحت شعار “جسر الأمان لدعم أبطال السرطان”.

وتحدثت الدكتور “صفية المحجوب” عن الحملة والحملات التي سبقتها، حيث انطلقت في خطوتها الأولى في التاسع والعشرين من أبريل 2018م تحت شعار “معا نستعيد الأمل”، وتمكنت الحملة من تجميع مبلغ 40 ألف دينار، أحدثت لمسة في القسم، وتمكنت من توفير بعض الأدوية، وثلاثة أجهزة للعلاج الكيماوي.

وقالت المحجوب إن نجاح الحملة دعاهم إلى وضع خطة للاستمرار بقدر الاستطاعة، حث استمر توزيع الصناديق في الصيدليات والمحلات التجارية لتجميع التبرعات، وأطلقت بالتوازي مع ذلك حملة تنشيطية على الفيس بوك، فكانوا يعلنون عن أي دواء مطلوب للقسم على الصفحة. وكان المتبرعون يتواصلون مع الحملة.

واتخذت الحملة صورة لطفل مصاب أيقونة لها، بعد الاستئذان من والديه، فكانت النتيجة أن تكفل أحد رجال الأعمال بعلاجه، حيث صرف عليه مبلغ ناهز 42 ألف دينار- حسب المتحدثة.

 

تتابع المتحدثة: “رأينا أن من المناسب لنا كأطباء أن لا نكتفي فقط بجمع التبرعات، وأخذنا نعد لإقامة يوم علمي خاص بأمراض الفم وجراحة الوجه والكفين في ختام إحدى الحملات وكانت بتاريخ (06 أكتوبر 2018م) في مركز التدريب بمركز مصراتة للأورام، واستفدنا من المبلغ المحصل من الاشتراكات، كما استطعنا توفير 26 نوع من الدواء الذي يحتاجه القسم”.

وعقب هذه الحملة عرضت نقابة الصيادلة الدخول كشريك في الحملة، وهي الحملة التي اختتمت في الخامس من يناير الجاري. وتم فيها تكريم أسرة الصيدلي “علي عبدالرحيم الرعيض” الذي أطلق عليه لقب مقاتل السرطان.

 

 

 

عن ابوبكر مصطفى

شاهد أيضاً

ليبيا تأمل دعم قطر لمبادرة استقرارها في اجتماع “برلين 2”

الأناضول- أعربت وزيرة الخارجية الليبية نجلاء المنقوش، الأربعاء، عن أملها في دعم قطر لمبادرة استقرار …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *