الرئيسية » الرئيسية » اخبار » تاورغاء لا مدارس ولا مستشفيات وأهلها يطالبون الحكومة والبعثة الأممية بوضع خطة لإعادة الإعمار

تاورغاء لا مدارس ولا مستشفيات وأهلها يطالبون الحكومة والبعثة الأممية بوضع خطة لإعادة الإعمار

 

(الناس)- طالب أهالي تاورغاء البعثة الأممية في ليبيا وحكومة الوفاق الوطني بوضع خطة واضحة لتقديم الخدمات وإعادة إعمار مدينتهم المدمرة التي تفتقر إلى جميع المرافق من مدارس ومستشفيات وسيارات إسعاف.

وقال أهالي تاورغاء أثناء استقبالهم المبعوث الأممي إلى ليبيا غسان سلامة الأربعاء (24 أكتوبر 2018): “شعورنا بالتهميش يدفعنا إلى عرض قضيتنا في المؤتمرات الدولية المنعقدة حول ليبيا، لتذكير الحكومات بوجودنا والمطالبة بالشروع في إعادة تأهيل المدينة وضمان بعض التحسينات لأطفالنا بعد سبع سنين من النزوح”.

 

من جانبه قال سلامة إنه لم يجد مكانا ليتذكر فيه يوم الأمم المتحدة وهو وزملاؤه في البعثة أنسب من تاورغاء، “لكي أعبر لكم أن اهتمام الأمم المتحدة بالنازحين في ليبيا وفي تاورغاء بالذات ليس عابرا، بل هو اهتمام دائم لا نتوقف عنه.

يشار إلى أن الأمم المتحدة تحتفل بيومها كل عام في الرابع والعشرين من أكتوبر، والذي يصادف اليوم الذي وقع فيه ميثاق الأمم المتحدة عام 1945م.

 

وأشار سلامة في كلمته وسط أهالي تاورغاء إلى موضوع النازحين في ليبيا واصفا إياه بالموضوع الشائك، كما أشار إلى المفاوضات التي أجراها مندوبون من تاورغاء مع نظرائهم من مصراتة من أجل التوصل لاتفاق عادوا بموجبه إلى بلدتهم،  معلقا: “ليس هناك من مشكلة يخلقها الإنسان لا يمكن للإنسان أن يحلها أيضاً”.

 

 

عن ابوبكر مصطفى

شاهد أيضاً

الناس تنشر بنود الاتفاق لوقف إطلاق النار الدائم والمستدام في ليبيا الموقع عليه في جنيف بين الأطراف الليبية برعاية أممية

الناس- توصلت اللجنة العسكرية المشتركة (5+ 5) في برلين إلى اتفاق يقضي بوقف مستدام لإطلاق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *