الرئيسية » الرئيسية » اخبار » بلدي مصراتة يشكل لجنة طوارئ مركزية بالبلدية لمتابعة الجوانب الخدمية بالمدينة

بلدي مصراتة يشكل لجنة طوارئ مركزية بالبلدية لمتابعة الجوانب الخدمية بالمدينة

الناس-

شكل عميد بلدية مصراتة “محمود السقوطري” لجنة طوارئ مركزية بالبلدية. وهو القرار 51 منذ استلام البلدي الجديد لمهامه في سبتمبر الماضي.

القرار الذي نشر على صفحة البلدية الأحد (18 أكتوبر 2020) بعد صدوره بأربعة أيام تضمن أن يترأس اللجنة وكيل ديوان البلدية، وأن يكون مسؤول قطاع الإسكان والمرافق بمصراتة نائبا له، بالإضافة إلى تسعة أعضاء آخرين من الأشغال العامة، مكتب الإصحاح البيئي، شركة المياه والصرف الصحي، خدمات النظافة، الشركة العامة للكهرباء، مديرية أمن مصراتة، السلامة الوطنية، الحرس البلدي، ومجلس رجال الأعمال بمصراتة.

وستختص اللجنة بمتابعة وتنظيف البالوعات والمواسير والغرف الرئيسية لشبكة تصريف مياه الأمطار ومحطات الضخ، ومتابعة تنظيف الشوارع والأرصفة من الأتربة وإزالة القمامة منها.

كما ستقوم اللجنة وقف المهام المنوطة بها بوضع آلية يتم من خلالها تحديد أولويات العمل وربط العلاقات بين الجهات المختلفة لغرض تحديد برنامج اللجنة. كما يتم تحديد الاحتياجات الخاصة للأعمال والإجراءات المتخذة وأي مقترحات للوصول لأفضل النتائج.

وستقوم بمتابعة الإجراءات المتعلقة بالأمن والسلامة العامة بالتنسيق مع الجهات الأمنية ذات العلاقة وبما يضمن السلامة المرورية في الشوارع وتسهيل حركة المواطنين.

يشار إلى أن المجلس قد وقع اتفاقية مع المؤسسة الألمانية للتعاون GIZ، حيث سيتم بموجب هذه الاتفاقية تحوير مبنى إلى مركز تدريب المرأة يحتوي على مشغل خياطة، وصالة تدريب لمهن حرفية تهم المرأة.

عن ابوبكر مصطفى

شاهد أيضاً

رأي- للخروج من المتاهة

* إسماعيل إبراهيم، الكثير من المحللين والمدونين في حالة يرثي لها، فهم يتكلمون كثيرا ويغرقون …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *