الرئيسية » الرئيسية » اخبار » بعثة الأمم المتحدة في ليبيا تستنكر تدهور الأوضاع الأمنية في الجنوب الليبي

بعثة الأمم المتحدة في ليبيا تستنكر تدهور الأوضاع الأمنية في الجنوب الليبي

 

 

(الناس)- استنكرت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا تدهور الأوضاع الأمنية في الجنوب الليبي، داعية السلطات الليبية إلى اتخاذ إجراءات فورية وفعالة حيال حالة الانفلات الأمني التي تشهدها المنطقة.

وأدانت البعثة في بيان نشرته الجمعة (19 أكتوبر 2018) على صفحتها الرسمية الانتهاكات التي تقترفها من وصفتهم بالمجموعات المسلحة الأجنبية داخل الأراضي الليبية.

 

وكان المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني تعهد في بيان أصدره الأربعاء (17 أكتوبر 2018) باتخاذ إجراءات رادعة لمن وصفهم بالمرتزقة الذين تسول هم أنفسهم انتهاك تراب الوطن والمساس بأهلنا في الجنوب- حسب تعبيره.

 

 

وحث بيان البعثة “الأطراف الفاعلة الإقليمية على دعم السلطات الليبية لمعالجة للوضع الراهن على نحو يصون سيادة ليبيا ووحدة وسلامة أراضيها”.

كما أعربت البعثة عن قلقها البالغ إزاء تصاعد معدل الجريمة، لاسيما موجة حوادث الخطف والأعمال التخريبية الأخيرة التي طالت البنية التحتية لمنظومة النهر الصناعي، مشيرة إلى تفاقم تصاعد حالة الانفلات الأمني من تراجع مستوى الخدمات المتردي أصلا في الجنوب الليبي ما أدى إلى زيادة معاناة الأهالي في المنطقة.

 

وتعهدت البعثة في بيانها على مواصلة العمل مع السلطات المحلية لتقديم المساعدات الإنسانية حيثما دعت الحاجة، داعية حكومة الوفاق الوطني إلى بذل مزيد من الجهود لتوفير الخدمات في المنطقة.

وأشارت إلى أنها تقف على أهبة الاستعداد لدعم الجهود الرامية لمعالجة الوضع الأمني وبذل مساعيها الحميدة في هذا الشأن.

 

يشار إلى أن نداءات الاستغاثة تصل من مناطق شتى في الجنوب الليبي، إلى مجلس النواب ومجلس الدولة والمجلس الرئاسي في ليبيا، لإنقاذ الجنوب الليبي من قوات أجنبية تمارس الحرابة والخطف لطلب الفدية، في ظل الانقسام الذي تشهده المؤسسة العسكرية في ليبيا.

عن ابوبكر مصطفى

شاهد أيضاً

ليبيا: (617) إصابة جديدة بكورونا في 24 ساعة، وتعافي (610)، ووفاة (15)

الناس- أعلنت ليبيا عن تسجيل (617) إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد بعد الكشف عن (4156) …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *