الرئيسية » الرئيسية » اخبار » بعثة الأمم المتحدة تعقد اجتماعا مع رئيس لجنة مراقبة وقف إطلاق النار عقب تجدد المواجهات في طرابلس

بعثة الأمم المتحدة تعقد اجتماعا مع رئيس لجنة مراقبة وقف إطلاق النار عقب تجدد المواجهات في طرابلس

 

 

 

(الناس)- عقدت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا اجتماعا الخميس (20 سبتمبر 2018) مع رئيس لجنة مراقبة وقف إطلاق النار في طرابلس اللواء “حسين عبدالله”. وذلك بعد تجدد المواجهات في العاصمة ليل الأربعاء وصباح الخميس.

وأبدت البعثة استعدادها لتسهيل عمل اللجنة عبر تقديم الدعم اللوجستي.

 

وعادت المواجهات بعد فترة من الهدوء رعتها البعثة الأممية في ليبيا، وعقب يوم واحد من صدور قرار من الرئاسي بفرض رسوم على مبيعات النقد الأجنبي، ينتظر منه أن يكون خطوة في اتجاه برنامج إصلاح اقتصادي يرفع المعاناة عن المواطنين.

 

ودعت بعثة الأمم المتحدة في ليبيا على صفحتها الأطراف المتقاتلة في منطقة صلاح الدين لوقف إطلاق النار فورا، محملة قيادات المجموعات المسلحة كامل المسؤولية عن أي أذى يقع على المدنيين العزل.

 

وسمعت أصوات القذائف في أنحاء متفرقة من طرابلس، كما أعلنت شركة الكهرباء عن إصابة إحدى محطاتها بعد أيام قليلة من إصلاحها من أعطال طالتها نتيجة اشتباكات الأيام الماضية.

وفي حين تواردت أنباء عن وقوع ضحايا بين المدنيين دعا الهلال الأحمر الليبي العائلات العالقة في أماكن الاشتباكات بطرابلس لعدم الخروج من بيوتها حتى وصول فرق الطوارئ. وأهاب بالعائلات العالقة الاتصال على أرقام الطوارئ التي أعلن عنها من قبل.

 

 

عن ابوبكر مصطفى

شاهد أيضاً

(16) حالة وفاة في ليبيا خلال 24 ساعة بسبب كورونا وعدد الإصابات الجديدة (2730)

الناس- أعلنت ليبيا عن تسجيل (2730) إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد بعد الكشف عن (11513) …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *