اخبارالرئيسيةرياضة

بطل ليبيا يتفوق في أول لقاءاته بالبطولة العربية 37 للأندية للكرة الطائرة

انطلاق البطولة العربية 37 للأندية للكرة الطائرة رجال باستضافة الترجي التونسي

(الناس)- سجل السويحلي تفوقه الأول في البطولة العربية للكرة الطائرة، بعد فوزه في أولى مواجهاته على غاز الجنوب العراقي بثلاثة أشواط لشوط.

وكانت البطولة انطلقت الجمعة (15 فبراير 2019م) باستضافة الترجي التونسي، بمشاركة 18 فريقا بعد انسحاب كل من الأهلي بنغازي من ليبيا والأهلي البحريني والصفاقسي التونسي.

وقسمت الفرق إلى أربع مجموعات، حل السويحلي في المجموعة الرابعة إلى جانب الاتحاد السعودي وغاز الجنوب العراقي، والمجمع البترولي الجزائري وشباب جباليا الفلسطيني.

وعن باقي المجموعات فقد ضمت المجموعة الأولى الريان القطري خيبل اليمني، سنجل الفلسطيني (انسحب الصفاقسي التونسي والأهلي الليبي)، وضمت المجموعة الثانية الهلال السعودي، وادي موسى الأردني، الشرطة القطري، المكناسي المغربي، والسلام العماني، وجاء في المجموعة الثالثة كل من الشعلة اليمني، صحار العماني، سبيد بول اللبناني، الكويت الكويتي، ومستضيف البطولة الترجي التونسي.

 

وفي باقي نتائج البطولة ليومها الأول، تفوق الكويت على الشعلة اليمني بثلاثة أشواط نظيفة، وفاز السلام العماني على النادي المكناسي بنفس النتيجة، كما خسر جباليا  الفلسطيني أمام الاتحاد السعودي، وصحار العماني أمام الترجي بثلاثية في كل مرة، وهي نفس النتيجة التي تفوق بها الهلال على وادي موسى الأردني.

السبت تحلق الطائرة العربية مجددا، بسبع مباريات تنطلق عند العاشرة صباحا، فليتقي سنجل الفلسطيني الريان القطري، وصحار العماني ضد سبيد بول اللبناني، ويلاعب السلام العماني الهلال السعودي، وخدمات جباليا يلاعب غاز الجنوب العراقي.

الشرطة القطري في مواجهة النادي المكناسي، والشعلة اليمني يلاعب صاحب الأرض الترجي التونسي فيما يلاعب السويحلي الليبي المجمع البترولي الجزائري في آخر المباريات، والتي تنطلق عند الثامنة ليلا.

يشار إلى أن الريان القطري هو من يحمل لقب البطولة الماضية، فيما يحل الصفاقسي في المرتبة الأولى من حيث عدد الألقاب حيث سبق وأن حمل اللقب سبع مرات، ويعد فريق الترسانة الليبي أول من حمل لقب البطولة عام 1978 ليسجل اللقب الوحيد لليبيا حتى الآن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى