الرئيسية » الرئيسية » اخبار » الولايات المتحدة تضع زعيم ميليشيا ليبي في القائمة السوداء بعد أن أوقفت روسيا عقوبات الأمم المتحدة

الولايات المتحدة تضع زعيم ميليشيا ليبي في القائمة السوداء بعد أن أوقفت روسيا عقوبات الأمم المتحدة

رويترز-

أدرجت الولايات المتحدة من جانب واحد جماعة الكانيات الليبية وزعيمها على القائمة السوداء يوم الأربعاء بعد أن منعت روسيا الأسبوع الماضي لجنة بمجلس الأمن التابع للأمم المتحدة من فرض عقوبات على انتهاكات حقوق الإنسان من قبل الجماعة.

تم فرض العقوبات الأمريكية بموجب قانون ماغنيتسكي العالمي، الذي يسمح للحكومة الأمريكية باستهداف منتهكي حقوق الإنسان في جميع أنحاء العالم من خلال تجميد الأصول ومنع الأمريكيين من التعامل معهم.

وقال وزير الخزانة الأمريكي ستيفن منوتشين في بيان “محمد الكاني وميليشيا كانيات عذبوا وقتلوا مدنيين خلال حملة قمع قاسية في ليبيا”.

اقترحت الولايات المتحدة وألمانيا في وقت سابق من هذا الشهر أن تقوم لجنة عقوبات ليبيا المكونة من 15 عضوا في مجلس الأمن الدولي بفرض تجميد الأصول وحظر السفر على مليشيا الكانيات والكاني.

ومع ذلك، يجب الاتفاق على مثل هذه الخطوة بالإجماع وقالت روسيا يوم الجمعة إنها لا تستطيع الموافقة على العقوبات لأنها تريد رؤية المزيد من الأدلة أولاً على أنها قتلت مدنيين.

كانت مدينة ترهونة الليبية، التي استعادت حكومة الوفاق الوطني المعترف بها دوليًا في، تحت سيطرة ميليشيا كانيات التي تديرها عائلة كاني المحلية، والتي قاتلت إلى جانب خليفة حفتر شرق الجيش الوطني الليبي. (LNA).

في الشهر الماضي، انتشلت السلطات الليبية 12 جثة من أربعة مقابر مجهولة في ترهونة، لتضاف إلى عشرات الجثث التي تم اكتشافها بالفعل منذ يونيو.

عن ابوبكر مصطفى

شاهد أيضاً

بايدن يعلن عن حسابه الرئاسي في تويتر.. ويغرد منه

الحرة- كشف الرئيس الأميركي المنتخب جو بايدن عن حسابه الرسمي الجديد على تويتر وأرسل منه، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *