الرئيسية » الرئيسية » اخبار » المنظمة الدولية للهجرة واليونيسف 36000 طفل مهاجر في حاجة للمساعدة في ليبيا

المنظمة الدولية للهجرة واليونيسف 36000 طفل مهاجر في حاجة للمساعدة في ليبيا

15 ألف طفل غير مصحوبين بذويهم وصلوا إلى إيطاليا هذا العام

المنظمة الدولية للهجرة واليونيسف 36000 طفل مهاجر في حاجة للمساعدة في ليبيا

 

(الناس)- قالت المنظمة الدولية للهجرة ومنظمة اليونيسيف إن ستة وثلاثين ألف طفل مهاجر في حاجة إلى المساعدة في ليبيا، من بين ما يقدر بأربعمائة ألف مهاجر، من بين هؤلاء الأطفال أربعة عشر ألف طفل غير مصحوبين بذويهم.

وردت هذه الأرقام في بيان أصدرته بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا الاثنين (18 ديسمبر 2017).

وقالت المنظمتان إن مايقارب من 15 ألف طفل غير مصحوبين بذويهم وصلوا إلى إيطاليا خلال هذا العام، من خلال طريق محفوف بالمخاطر مروراً بالبحر المتوسط ​​من ليبيا، حيث يتم ترتيب رحلاتهم عادة من قبل المهربين والمتجرين.

كما قدّرت اليونيسيف أن أكثر من 400 طفل قد لقوا حتفهم أثناء المحاولة للقيام بهذه الرحلة منذ بداية العام، في حين عانى الكثيرون من الاعتداء والاستغلال والاسترقاق والاحتجاز.

ونقلت البعثة الأممية عن عثمان بلبيسي رئيس بعثة المنظمة الدولية للهجرة في ليبيا إن الهدف هو أن نتمكن من خلال التعاون الوثيق من الوصول إلى المزيد من الأطفال وحمايتهم، فالأطفال هم من أشد الفئات ضعفا، وكثير منهم بحاجة إلى الحماية والدعم”.

في حين نقلت عن “عبد الرحمن غندور” الممثل الخاص لليونيسيف في ليبيا: “الأطفال المهاجرون هم من أكثر الناس ضعفا في ليبيا، والاتفاق اليوم مع المنظمة الدولية للهجرة ضروري في عملنا للوصول إليهم ودعم حقوقهم. نأمل أن نتمكن سويا من العمل لضمان أن يتمكن جميع الأطفال من الحصول على التعليم والحماية والحصول على الخدمات الأساسية التي يستحقونها بغض النظر عن وضعهم”.

وتعمل اليونيسيف مع المنظمة الدولية للهجرة لتسهيل الحملات الوطنية للتطعيم للوصول إلى جميع الأطفال المعرضين للخطر بمن فيهم المهاجرون واللاجئون. وبالإضافة إلى ذلك وفي إطار هذا التعاون، ستقوم المنظمتين الأمميتين بتوسيع نطاق جهودهما لتوفير الدعم النفسي الاجتماعي للأطفال المهاجرين، وخدمات تعقب الأسر ولم شمل الأطفال غير المصحوبين والمنفصلين عن ذويهم، والحصول على الخدمات الأساسية بما يتفق مع الاتفاق الموقع بينهما في عام 2006- تقول البعثة.

عن ابوبكر مصطفى

شاهد أيضاً

ليبيا: (617) إصابة جديدة بكورونا في 24 ساعة، وتعافي (610)، ووفاة (15)

الناس- أعلنت ليبيا عن تسجيل (617) إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد بعد الكشف عن (4156) …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *