اخبارالرئيسيةعيون

الملحق العسكري الإيطالي الجديد فرانشيسكو مارينو يتولى منصبه في طرابلس

نوفا-

أقيم الاثنين (10 أكتوبر 2022م)، في طرابلس، حفل بمكتب التعاون الدولي بوزارة الخارجية بحكومة الوحدة الوطنية الليبية، لاستقبال الملحق العسكري بالسفارة الإيطالية في ليبيا، العقيد باولو سبينا، الذي حل مكانه العقيد فرانشيسكو مارينو.
وسلمت السلطات الليبية الملحق العسكري المنتهية ولايته شهادة شكر وتقدير لجهوده في مجال التدريب.

وكان العقيد مارينو قد عقد، في سبتمبر الماضي، اجتماعا بالسفارة الليبية بروما مع اللواء صلاح شمبر، الملحق العسكري الليبي، بحضور القائم بالأعمال محمد الماجور، في لقاء استهدف “توطيد العلاقات الثنائية بين وزارتي الدفاع في البلدين الصديقين”، وفق ما ورد في بيان صحفي صادر عن وزارة الدفاع الليبية.

يتمتع الكولونيل مارينو، القبطان السابق لسفينة المدمرة البحرية الإيطالية سان ماركو، بخبرة مهنية طويلة في مهام السلام والمهام الإنسانية، ولكن أيضًا في مناطق الصراع في ألبانيا وكوسوفو ولبنان والبوسنة والعراق، حيث أصيب في ذراعه أثناء وجوده على متنه أصيبت مركبة نقل جنود VCC-1 في هجوم بثلاثة صواريخ مضادة للدبابات في أفغانستان ونيجيريا وجمهورية إفريقيا الوسطى والكاميرون.
في عام 2011، حصل على وسام فارس من وسام إيطاليا العسكري عن خدمته في كوسوفو حيث “ساهم بشكل كبير في رفع مكانة إيطاليا وقواتها المسلحة على الساحة الدولية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى