الرئيسية » الرئيسية » اخبار » المدير التنفيذي لشركة “J&J”: قد يحتاج الناس إلى التلقيح ضد كورونا سنويا

المدير التنفيذي لشركة “J&J”: قد يحتاج الناس إلى التلقيح ضد كورونا سنويا

الحرة-

كشف الرئيس التنفيذي لشركة “جونسون آند جونسون” (J&J)، أليكس جورسكي، الثلاثاء، أن الناس قد يحتاجون إلى التطعيم ضد الإصابة بفيروس كورونا المستجد سنويا على مدى السنوات العديدة القادمة “مثل لقاحات الإنفلونزا الموسمية” على حد قوله.

وفي مقابلة مع  شبكة “سي إن بي سي”  الأميركية، قال جورسكي إنه “لسوء الحظ، يمكن للفيروس أن يتحور بشكل سريع”.

وتابع “في كل مرة يتحور فيها، يكون الأمر أشبه بنقرة أخرى على الاتصال الهاتفي، إذا جاز التعبير، حيث يمكننا رؤية متغير آخر”.

وأوضح أن أي طفرة أخرى “يمكن أن يكون لها تأثير على قدرتنا على صد الأجسام المضادة”.

وفي الأسبوع الماضي، قالت شركة “جونسون أند جونسون” إنها طلبت من السلطات الصحية في الولايات المتحدة الإذن بجرعة واحدة من لقاح كوفيد- 19 للاستخدام في حالات الطوارئ، وأضافت أنها ستتقدم بطلب مماثل إلى السلطات الأوروبية في الأسابيع المقبلة.

وجاء طلب الشركة المصنعة للأدوية إلى إدارة الغذاء والدواء الأميركية (FDA)  في أعقاب تقريرها، الصادر في 29 يناير، والذي قالت فيه إن اللقاح له نسبة فعالية تبلغ 66 في المئة في الوقاية من الإصابات بكورونا المتوسطة منها والشديدة.

وفي وقت سابق من الثلاثاء، قال المحقق الرئيسي المشترك لجنوب أفريقيا في تجربة لقاح “جونسون أند جونسون” إن جهة تنظيمية حكومية تعالج طلبًا لمنح اللقاح إذنًا للاستخدام في حالات الطوارئ.

وعلى عكس لقاحات كورونا التي أنتجتها فايزر وموديرنا، والتي تتطلب جرعتين، فإن “لقاح جونسون أند جونسون” يتطلب جرعة واحدة فقط، وبالتالي يسهّل الخدمات اللوجستية لمقدمي الرعاية الصحية.

وقال جورسكي لشبكة “سي أن بي سي”  إن الشركة “واثقة للغاية” من أنها ستحقق هدفها المتمثل في توصيل 100 مليون جرعة من لقاح فيروس كورونا إلى الولايات المتحدة، بحلول نهاية يونيو.

وقال أيضا إن شركته تواصل العمل على لقاح آخر من جرعتين لفيروس كورونا.

 

عن ابوبكر مصطفى

شاهد أيضاً

منظمة الصحة العالمية: اختفاء جائحة كورونا العام القادم

وال- بشّر رئيس المكتب الإقليمي لأوروبا في منظمة الصحة العالمية “هانز كلوغ” سكان العالم اليوم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *