الرئيسية » الرئيسية » اخبار » المؤسسة الوطنية للنفط في ليبيا تقول إنها حققت في أكتوبر أعلى إيرادات شهرية منذ بداية العام 2018

المؤسسة الوطنية للنفط في ليبيا تقول إنها حققت في أكتوبر أعلى إيرادات شهرية منذ بداية العام 2018

(الناس)- أعلنت المؤسسة الوطنية للنفط أنها حققت أعلى إيرادات لها في العام 2018 في شهر أكتوبر الماضي، حيث اقتربت الإيرادات من ثلاثة مليار دولار أمريكي.

وقالت المؤسسة في بيان نشرته على صفحتها الجمعة (30 نوفمبر 2018م) إن مبيعات الخام ومشتقاته، إضافة إلى الضرائب والإتاوات المحصلة من عقود الامتياز، قد بلغت 2.87 مليار دولار أمريكي، أي بزيادة قدرها 1.2 مليار دولار أمريكي (73 %) مقارنة بالشهر السابق.

 

وبناء على بياناتها تقدر المؤسسة إجمالي العائدات المتوقّعة لعام 2018 بحوالي 23.7 مليار دولار أمريكي– أي بزيادة قدرها 73 بالمئة مقارنة بالعام الماضي.

وقالت على موقعها الرسمي إن الفضل في تحقيق هذه الإيرادات يعود إلى الارتفاع الملحوظ في عدد شحنات النفط الخام في أواخر شهر أغسطس، والتي تم استلامها وتسويتها ضمن حسابات شهر أكتوبر.

وشكر “مصطفى صنع الله” رئيس مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط، إخلاص وتفاني عاملي القطاع، واعتبرهم سببا في استقرار الإنتاج، داعيا إلى مزيد من الشفافية من جانب الجهات الحكومية بخصوص الميزانيات المخصصة والمبالغ المنفقة في كافة أرجاء البلاد.

عن ابوبكر مصطفى

شاهد أيضاً

الناس تنشر بنود الاتفاق لوقف إطلاق النار الدائم والمستدام في ليبيا الموقع عليه في جنيف بين الأطراف الليبية برعاية أممية

الناس- توصلت اللجنة العسكرية المشتركة (5+ 5) في برلين إلى اتفاق يقضي بوقف مستدام لإطلاق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *