الرئيسية » الرئيسية » اخبار » الصحة: ضمن سياسة توطين العلاج بالداخل. وفد طبي زائر يجري 51 عملية قسطرة قلبية ناجحة في ليبيا

الصحة: ضمن سياسة توطين العلاج بالداخل. وفد طبي زائر يجري 51 عملية قسطرة قلبية ناجحة في ليبيا

 (الناس)- أجرى وفد طبي زائر (51) عملية قسطرة قلبية ناجحة لعلاج التشوهات الخلقية بالعاصمة طرابلس وتاجوراء وفق ما ذكر المكتب الإعلامي لوزارة الصحة.

وقال المصدر إن وفد أطباء “منظمة المنتدى” الذي يضم طبيبين متخصصين أنهى مهمته التي تضمنت: القناة الشريانية السالكة وعيب الجهاز الأذيني، وزرع مظلات لإغلاق تشوهات الفتحات القلبية، وتوسيع الصمامات القلبية الضيقة خلقيا.

 

ونقل المكتب الإعلامي عن السيد كابير ميه (Kabir Miah)  رئيس عام منظمة المنتدى قوله: “كل المعدات في المستشفيات العمومية جيدة لإجراء مثل هذه العمليات ولكن ينقصها الكوادر الطبية الخبيرة، فقد قمنا بعمل ورشتي عمل في المركز الوطني لعلاج وجراحة القلب بتاجوراء والمستشفى الجامعي بطرابلس هدفها تدريب العناصر الطبية حيث بلغ عدد العناصر المتدربة 47 عنصر في مستشفى تاجوراء و 30 عنصر في المستشفى الجامعي بطرابلس”.

وعلق المكتب بأنها خطوة ضمن سياسة الوزارة لتوطين العلاج بالداخل. مشيرا إلى أن “منظمة المنتدى” جمعية خيرية تأسست سنة 2014 ومقرها بالمملكة المتحدة، حيث يقوم بحملات خيرية طبية.

 

عن ابوبكر مصطفى

شاهد أيضاً

قضية خاشقجي.. مشروع قانون في الكونغرس لمعاقبة ولي العهد السعودي

الحرة- يعمل مشرعون أميركيون على إعداد مشروع قانون في الكونغرس، يدعو لفرض عقوبات على ولي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *