الرئيسية » الرئيسية » اخبار » الرئاسي يقرر إجراءات بشأن الشباب العاطلين عن العمل الذين تتوفر فيهم شروط التعيين

الرئاسي يقرر إجراءات بشأن الشباب العاطلين عن العمل الذين تتوفر فيهم شروط التعيين

الناس-

أصدر المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني قرارا بشأن تشغيل وتدريب العاطلين عن العمل من شريحة الشباب.

القرار الذي صدر تحت الرقم (567) لسنة 2020، بتاريخ (29 أغسطس 2020م) أوكل إلى وزير العمل والتأهيل إعداد حصر شامل للشباب الخريجين العاطلين عن العمل الذين تتوفر فيهم شروط التعيين والتدريب بالقطاع العام، وتقديم تقرير بذلك في مدة أقصاها (30 سبتمبر 2020م).

 

وجاء في نص المادة الثانية من القرار: “تشكل لجنة مركزية برئاسة أحد نواب رئيس المجلس الرئاسي وعضوية وكيل وزارة العمل والتأهيل ووكيل وزارة المالية، تتولى متابعة المهام المكلف بها وزير العمل والتأهيل بموجب المادة السابقة ومراجعتها تمهيدا لاعتمادها من المجلس الرئاسي”.

على أن يتم اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لتعيين وتدريب الأسماء الواردة بالكشوفات وذلك حسب الرغبة ووفق الإمكانيات المتاحة- وفق المادة الثالثة من القرار، على أن يشرع في تنفيذ البرنامج اعتبارا من الأول من نوفمبر القادم.

 

وورد في المادة الخامسة أن تلتزم وزارة المالية ومصرف ليبيا المركزي، والجهات ذات العلاقة بتوفير التغطية المالية لتنفيذ البرنامج التشغيلي والتدريبي لهذه الشريحة.

يشار إلى أن هذا القرار جاء ضمن حزمة من القرارات أصدرها المجلس الرئاسي في ثلاثة أيام بعد التوترات التي شهدتها العاصمة طرابلس، بعد خروج مظاهرات حاشدة خرجت عن مسارها السلمي في بعض أجزائها.

 

 

 

 

 

عن ابوبكر مصطفى

شاهد أيضاً

رأي- إعلام السلم والسلام

*كتب/ حسام الوحيشي إعادة صياغة مفهوم “إعلام السلام” هي الأولوية بحيث لا يتعارض مع الثوابت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *