اخبارالرئيسيةعيون

الدبيبة يشيد بدور تونس المحوري في استقرار ليبيا

الأناضول-

أشاد رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية عبد الحميد الدبيبة، بـ”دور تونس المحوري ومساهمتها الفاعلة في الحفاظ على وحدة واستقرار ليبيا”.

جاء ذلك خلال لقاء الدبيبة، مساء الأحد (22 يناير 2023م) وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج عثمان الجرندي في طرابلس، وفق بيان للخارجية التونسية صدر الإثنين.

وشدّد الدبيبة خلال لقائه الجرندي، الذي كان يحضر أعمال الاجتماع التشاوري الدوري لوزراء الخارجية العرب المنعقد بطرابلس الأحد، “على ضرورة تعزيز التعاون والشراكة في مختلف القطاعات بين الجانبين”.

من جانبه، ثمّن الجرندي “الحركية الإيجابية التي تشهدها علاقات التعاون الثنائي، وما أبداه الجانبان من حرص على تذليل كافة الصعوبات التي تواجه هذا التعاون، لاسيما على صعيد تيسير دخول مواطني البلدين”.

وجدّد الجرندي “استعداد تونس الدائم والثابت للوقوف إلى جانب ليبيا لإنجاح المسار السياسي، في كنف التوافق بين الليبيين ووفقا لأولوياتهم، بما يمهد لإجراء الاستحقاقات الانتخابية، ويفضي الى تركيز مؤسسات شرعية ودستورية دائمة، تستعيد عبرها ليبيا أمنها واستقرارها ودورها في محيطها الإقليمي والدولي”.

كما أكّد حرص تونس على “مزيد من توطيد أواصر الأخوة وتوثيق علاقات التعاون والشراكة بين البلدين في مختلف المجالات خلال المرحلة المقبلة، وفتح آفاق جديدة لتعزيزه وخصوصا تطوير حجم المبادلات التجارية من خلال تيسير انسيابية تدفق السلع والخدمات بين البلدين ودعم حركة الاستثمار فيهما”.

تجدر الإشارة إلى أن ليبيا وتونس وقعتا في 16 نوفمبر الماضي اتفاقيات تعاون اقتصادي، نصت أهمها على إنشاء منطقة اقتصادية حرة مشتركة على الحدود بين البلدين.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى