الرئيسية » الرئيسية » اخبار » الدبيبة يتوجه إلى ألمانيا للمشاركة في مؤتمر “برلين 2” حول ليبيا

الدبيبة يتوجه إلى ألمانيا للمشاركة في مؤتمر “برلين 2” حول ليبيا

الأناضول-

توجه رئيس الحكومة الليبية عبد الحميد الدبيبة، الثلاثاء، على رأس وفد رسمي إلى العاصمة الألمانية، للمشاركة في مؤتمر “برلين 2” حول ليبيا.

وتنطلق، الأربعاء، جلسات مؤتمر “برلين 2″، وسط توقعات بأن يشهد مشاركة دولية وأممية واسعة، لبحث سبل استقرار ليبيا، ومناقشة التحضيرات للانتخابات المقررة نهاية العام الجاري، وخروج المرتزقة من البلاد.

وأفادت قناة ليبيا الوطنية (حكومية)، بأن الدبيبة توجه على رأس وفد رسمي إلى العاصمة الألمانية للمشاركة في مؤتمر “برلين 2”.

ولم تذكر القناة تفاصيل أخرى، حول أعضاء الوفد المرافقين لرئيس الحكومة.

والأحد، قال الناطق باسم حكومة الوحدة الوطنية محمد حمودة، إن الحكومة ستكون حاضرة في مؤتمر “برلين 2” ممثلة في الدبيبة، ووزيرة الخارجية نجلاء المنقوش.

وأضاف حمودة، في تصريحات صحفية، أن أبرز الملفات التي ستكون على طاولة النقاش، هي متابعة ما تحقق من مخرجات مؤتمر “برلين 1″، وكيفية التعاون وحشد الدعم الدولي لاستكمالها.

وفي يناير 2020، استضافت برلين مؤتمرا بمشاركة دولية للمساهمة في حل النزاع الليبي، وانتهى لبنود كان أبرزها التوصل إلى وقف كامل لإطلاق النار في البلاد.

ومنذ أشهر، تشهد ليبيا البلد الغني بالنفط انفراجا سياسيا، ففي 16 مارس الماضي، تسلمت سلطة انتقالية منتخبة تضم حكومة وحدة ومجلسا رئاسيا، مهامها لقيادة البلاد إلى انتخابات برلمانية ورئاسية في 24 ديسمبر المقبل.

 

عن ابوبكر مصطفى

شاهد أيضاً

البعثة الأممية في ليبيا ليبيا تتوقع أن يخرج الاجتماع المقبل لملتقى الحوار بمقترح للقاعدة الدستورية

أقرّ أعضاء لجنة التوافقات المنبثقة عن ملتقى الحوار السياسي الليبي بأن جميع إمكانيات التوصل إلى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *