اخبارالاولىالرئيسية

الدبيبة: الحكومة جاهزة لتأمين الانتخابات ولن نمنح فرصة لتمرير مشاريع التمديد

وال-

زار رئيس الوزراء “عبد الحميد الدبيبة” الغرفة الرئيسية لتأمين وحماية الانتخابات التابعة لإدارة العمليات الأمنية بوزارة الداخلية، لمتابعة استعداداتها لتأمين العملية الانتخابية.

وتابع السبت (05 نوفمبر 2022م) خلال زيارته العملية الافتراضية “للمحاكاة الانتخابية” التي نظمتها اللجنة الوزارية لدعم الانتخابات وأشرفت عليها الغرفة الرئيسية لتأمين الانتخابات التابعة لإدارة العمليات الأمنية بوزارة الداخلية، والتي استهدفت مدن “القبة – درنة – جادو- سبها – طرابلس – زليتن “.

وقال رئيس الوزراء في كلمة له بالمناسبة إن عناصر وزارة الداخلية أوصلوا رسالتهم لليبيين وللمجتمع الدولي بأنهم جاهزون لتأمين الانتخابات، داعيا إياهم إلى عدم منح أي فرصة لمن يحاولون تمرير مشروعات التمديد بحجة عدم قدرة تأمين الانتخابات.

وجدد “الدبيبة” تأكيده قيام حكومة الوحدة الوطنية بالتزاماتها اللوجستية في العملية الانتخابية رغم ما وصفها بمحاولات التشويه، موضحا أن الانتخابات السابقة تعطلت بسبب الضعف وربكة آلية الطعون ضمن قانون الانتخابات.

وأكد رئيس الوزراء في كلمته بأنه لا سلطة تنفيذية أخرى ولا مرحلة انتقالية جديدة بعد سقوط حجج تأمين الانتخابات، مشيرا إلى أن المحاكاة التي نظمتها اللجنة الوزارية لدعم الانتخابات اليوم أكدت القدرة على تنفيذ خطة تأمين الانتخابات بعيدا عن المزايدات.

وحضر عملية المحاكاة، رئيسُ بعثة الأمم المتحدة لدى ليبيا “عبدالله باتيلي”، ورئيس مجلس إدارة المفوضية الوطنية العليا للانتخابات “عماد السائح”، إلى جانب عدد من وزراء الحكومة وعدد من السفراء المعتمدين لدى ليبيا.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى