الرئيسية » الرئيسية » اخبار » البعوض “المزعج” يغزو طرابلس والصحة تطمئن المواطنين وتشرع في حملة للمكافحة

البعوض “المزعج” يغزو طرابلس والصحة تطمئن المواطنين وتشرع في حملة للمكافحة

 

(الناس)-  انطلقت الأحد (14 أكتوبر 2018) بالعاصمة الليبية طرابلس حملة شاملة لمكافحة البعوض والذباب الذي انتشر بشكل كبير بعد هطول الأمطار على طرابلس الأيام الماضية.

وحسب المركز الوطني لمكافحة الأمراض فإن الحملة ستستمر، حيث ستتم عملية المكافحة عن طريق سيارات مخصصة للرش الضبابي على فترتين صباحية ومسائية.

 

واشتكى مواطنون في طرابلس من انتشار هذه الحشرة، وأبدوا مخاوفهم من انتشار الأوبئة والأمراض عن طريقها، خاصة في ظل تكدس القمامة بشكل فوضوي في شوارع العاصمة، وبرك المياه التي سببتها الأمطار.

وقالت مصادر إعلامية إن مستشفى (بئر الأسطى ميلاد للأمراض الجلدية) استقبل أكثر من (348 حالة) مصابة بلسع البعوض، بواقع (160) حالة في اليوم.

 

 

من جهتها طمأنت وزارة الصحة المواطنين بأن هذا النوع من البعوض لا يتسبب في انتقال أي نوع من الأمراض، وذلك حسب ما نقلت الوزارة على صفحتها.

ونقل المكتب الإعلامي للوزارة عن “أحمد القراري” مدير إدارة الأمراض المشتركة بالمركز الوطني لمكافحة الأمراض قوله: “البعوض الذي انتشر مؤخراً في مدينة طرابلس لا يتسبب في انتقال أي نوع من الأمراض” نافيا  أن تكون لسعات البعوضة المعروفة باسم (البعوضة المزعجة) سبباً في حدوث أي مضاعفات؛ مشيراً إلى إجراء المركز الوطني لمكافحة الأمراض دراسات حول هذا النوع من البعوض بعد انتشاره في ليبيا عام 2016 قادماً من أوروبا.

 

وأوضح مدير إدارة الأمراض المشتركة أن “البعوضة تقوم بحقن كمية من لعابها أثناء اللسع في جسم الإنسان الأمر الذي يؤدي إلى حدوث تورم في الجلد يستمر من 3 إلى 4 أيام؛ وفي أسوأ الحالات يحقن المصاب بلسع البعوض بمضاد “الهيستامين” في أقرب مركز صحي”.

كما أشار إلى تجهيز حملة لرش البعوض ينفذها المركز الوطني لمكافحة الأمراض ابتداء من مطلع الأسبوع.

 

 

 

 

 

عن ابوبكر مصطفى

شاهد أيضاً

الناس تنشر بنود الاتفاق لوقف إطلاق النار الدائم والمستدام في ليبيا الموقع عليه في جنيف بين الأطراف الليبية برعاية أممية

الناس- توصلت اللجنة العسكرية المشتركة (5+ 5) في برلين إلى اتفاق يقضي بوقف مستدام لإطلاق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *