الرئيسية » الرئيسية » اخبار » البعثة الأممية في ليبيا قلقة من أحكام قضائية بإعدام 45 شخصا في ليبيا وأهالي المحكومين يتظاهرون

البعثة الأممية في ليبيا قلقة من أحكام قضائية بإعدام 45 شخصا في ليبيا وأهالي المحكومين يتظاهرون

تقول إنها تعارض فرض عقوبة الإعدام كمسألة مبدأ

البعثة الأممية في ليبيا قلقة من أحكام قضائية بإعدام 45 شخصا في ليبيا وأهالي المحكومين يتظاهرون

 

(الناس)- أبدت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا قلقا إزاء أحكام إعدام أصدرتها محكمة استئناف طرابلس بحق (45) خمسة وأربعين شخصا أدينوا في قضايا جنائية، في وقت خرج فيه أهالي المحكومين للشارع ورفعوا لافتات احتجاجية.

وقالت البعثة على صفحتها الرسمية “إن الحكم الصادر في 15 أغسطس 2018 عن الدائرة الجنائية لمحكمة الاستئناف في طرابلس مدعاة للقلق بالنظر لأحكام الإعدام التي أصدرتها المحكمة والبالغ عددها 45 حكماً.

وتسلّم بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا بالجهود التي يبذلها القضاء الليبي لمحاسبة الناس على الجرائم التي ارتكبت خلال ثورة 2011، لا سيما في خضم النزاع المسلح والاستقطاب السياسي. غير أن الأمم المتحدة تعارض فرض عقوبة الإعدام كمسألة مبدأ.

 

وكانت محكمة استئناف طرابلس الدائرة الجنائية الثانية قد قضت الأربعاء (15 أغسطس 2018) بالإعدام رميا بالرصاص بحق 45 شخصا في القضية المعروفة باسم (السريع- أبوسليم رقم (1477- 2015) والمتهم فيها 128 شخصا. وقضت بأحكام أخرى بحق 54 شخصا.

ونشر ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي صباح السبت (18 أغسطس 2018) صورا لمتظاهرين وصفوا بأنهم أهالي المحكومين، حيث رفعوا لافتات تطالب بتطبيق قانون العفو العام، وتتساءل عن منظمات حقوق الإنسان.

 

عن ابوبكر مصطفى

شاهد أيضاً

وزير الإسكان يبحث مع سفير تونس مشاركة الشركات التونسية في خطة عودة الحياة

وال- أكد وزير الإسكان والتعمير بحكومة الوحدة الوطنية “أبوبكر الغاوي” أن العلاقات الليبية التونسية لا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *