اخبارالرئيسيةثقافة

الاحتفاء بالشاعر الراحل المجاهد سليمان الباروني في اليوم العربي للشّعر

وال-

احتفت المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم الــ (ألكسو)، بالشاعر الراحل الشيخ المجاهد سليمان الباروني بعد اختياره كشاعر الدورة العاشرة لليوم العربي للشعر 2024.

ونظمت الـ “ألكسو” حفلا في تونس الجمعة (10 مايو 2024م) حضره المدير العام للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم، وممثل وزارة الثقافة والتنمية المعرفية “خيري الكوني السويري” مدير ادارة البرامج والانشطة والملتقيات الثقافية، وعدد من السفراء والشخصيات الثقافية، وعلى هامشه سلم المدير العام للمنظمة “محمد ولد أعمر” التكريم لممثل الوزارة وممثل أسرة الشاعر الراحل، حفيده سليمان الباروني.

وتوجه خيري السويري مدير إدارة البرامج والأنشطة بعد تسلم التكريم، بالشكر إلى منظمة الألكسو لجهودها في تنظيم هذه الفعالية التي تحتفي بالشعر العربي واكد إن اختيار الشاعر الراحل الشيخ سليمان الباروني مستحف باعتبار ما قدمه.

وأضاف أن الاختيار كان مؤشرا ثقافيا على شخصية الشاعر الراحل وإحياء لتاريخه وتراثه وأدبه، وأشار إلى أن الشاعر الراجل كان يعتبر أحد المثقفين والشعراء الكبار في ليبيا وشارك في الجهاد ضد الاستعمار.

وعرضت وزارة الثقافة والتنمية المعرفية فيديو قصير عن حياة الشاعر الراحل، وتضمنت الاحتفالية كذلك تكريم الشاعر السوري “صقر عليشي”.

وكانت وزارة الثقافة والتنمية المعرفية قد رشّحت الشاعر الراحل سليمان الباروني معتبرة أن اختياره هو تكريم للشعراء الليبيين ككل.

ويعد الاحتفاء باليوم العربي للشعر الذي انطلق في الحادي والعشرين من شهر مارس عام 2015 مناسبة لإرساء تقليد يعيد للشعر مكانته لدى الجمهور والتأكيد على دوره في المجتمع، ويوثق الرابطة التي تجمع بين شعراء الوطن العربي ونظرائهم في العالم، والتذكير بالقيم الإنسانية التي تجمعهم، وتشجيع روح المغامرة الإبداعية للشعراء وخاصة الشباب منهم، وإعلاء صوت الجمال والمحبة والقيم الإيجابية في وجه ثقافة الإقصاء والعنف.

المزيد: 

“الألكسو” تحتفي بتكريم الشاعر الراحل الشيخ المجاهد سليمان الباروني

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى