الرئيسية » الرئيسية » اخبار » اشتعال عراك على تويتر الرئيس التركي ووزير الخارجية الإماراتي

اشتعال عراك على تويتر الرئيس التركي ووزير الخارجية الإماراتي

بعد إعادة الوزير الإماراتي لتغريدة وصفت بالمسيئة للأتراك

اشتعال عراك على تويتر الرئيس التركي ووزير الخارجية الإماراتي

 

(الناس)- اشتعل عراك على موقع تويتر بين رئيس الدولة التركية “رجب طيب أردوغان” ووزير خارجية الإمارات “عبدالله بن زايد” بعد أن نشر أعاد الأخير تغريدة اعتبرها أردوغان تطاولا على تاريخ بلاده.

وكان مغرد على تويتر باسم “د.علي العراقي” نشر تغريدة تقول: “هل تعلمون في 1916 قام التركي فخري باشا بجريمة بحق أهل المدينة النبوية، فسرق أموالهم وقام بخطفهم وإركابهم في قطارات إلى الشام واسطنبول برحلة سميت (سفر برلك) كما سرق الأتراك أغلب مخطوطات المكتبة المحمودية بالمدينة وأرسلوها إلى تركيا.

هؤلاء أجداد أردوغان وتاريخهم مع المسلمين العرب- يقول المغرد.

وثارت ثائرة أردوغان على ما يبدو عندما وجد أن وزير الخارجية الإماراتي “عبدالله بن زايد” أعاد التغريدة، فرد عليه قائلا: “حين كان جدنا فخر الدين باشا يدافع عن المدينة المنورة أين كان جدك أنت أيها البائس الذي يقذفنا بالبهتان؟

وتابع أردوغان في سلسلة تغريدات متتالية موجها كلامه إلى “بن زايد”: “عليك أن تعرف حدودك، فأنت لم تعرف بعد هذا الشعب (التركي)، ولم تعرف أردوغان أيضا، أما أجداد أردوغان فلم تعرفهم أبدا”.

وأضاف: “نحن نعلم مع من يتعامل هؤلاء الذين يتطاولون على تاريخنا وعلى شخص فخر الدين باشا، وسنكشف ذلك في الوقت المناسب”.

وصعد أردوغان من لغة خطابه قائلا: “من الواضح أن بعض المسؤولين في الدول العربية يهدفون من خلال معاداتهم لتركيا إلى التستر على جهلهم وعجزهم وحتى خيانتهم”.

يشار إلى أن مواقع التواصل شهدت بين الفينة والأخرى معارك من هذا النوع بين شخصيات عامة ومشاهير، أثارت الإعلام، لعل أشهرها حيث حظر الرئيس الأمريكي أوباما، والرئيس الروسي بوتين بعضهما على موقع تويتر!

عن ابوبكر مصطفى

شاهد أيضاً

بوتين: شركة فاغنر لها مصالحها الخاصة ولا تعكس مصالح روسيا

DW- قال الرئيس فلاديمير بوتين إن مجموعة فاغنر الأمنية الروسية الخاصة لا تخدم مصالح الكرملين، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *